الأربعاء 15 مايو 2024

6 خطوات لتعزيز شعورك بالسعادة.. منها التوقف عن التفكير المفرط

طرق السعادة

سيدتي21-10-2023 | 00:17

تتساءل كثير من النساء عن كيفية تحقيق السعادة لذاتها، حيث تؤدي ضغوط الحياة اليومية إلى استنزاف طاقتك، وتؤثر بصورة سلبية علي مستوي رضاكِ عن حياتك.

ولذلك عليكِ اتباع بعض الخطوات لتعزيز شعورك بالسعادة وفقاً لما قدمه الخبراء والمتخصصون من خلال موقع  " The expert editor " كالتالي . 

- افعلي أشياء لطيفة للآخرين :

أكدت بعض الدراسات أن العطاء والعمل علي إسعاد الآخرين ينشط بعض المناطق في الدماغ التي تعمل علي أشعارنا بالسعادة ، ويمكنك تحقيق ذلك من خلال التطوع بوقتك أو أموالك في الأعمال الخيرية ، أو شراء بعض الهدايا للأشخاص المقربين لكي .

- الشعور بالامتنان تجاه كل ما لديكي من نعم :

أن شعورك بالامتنان تجاه كل ما حولك سواء كان منزل أمن، أفراد أسرتك ، وظيفة توفر لكي مصدر دخل ، أو حتى المياه الجارية في منزلك و الطعام المتوفر لديكي يعيد التفكير الإيجابي إلى ذهنك، وذلك من خلال التركيز علي الأشياء الجيدة التي توفر لكي كافة سبل الراحة في حياتك.

- ابتسمي دائماً :

قد يكون أمر بسيط ولكنه فعال بشكل كبير ، فالابتسامة يمكن أن تجعلك أكثر سعادة وفقاً للعديد من الدراسات ، وليس بالضرورة أن تنتظري حتى يحدث نشئ يجعلك تبتسمي بشأنه ، مجرد فعل الابتسام نفسه يمكنه أن يخضع عقلك ليشعر بالسعادة .

- التعبير عن مشاعرك :

يعد الاحتفاظ بالمشاعر سواء كانت سلبية أو ايجابية من أكبر الحواجز التي تحول بينك وبين الشعور بالسعادة ، لهذا السبب مجرد التحدث عن شعورك مع أحدي الصديقات ، أو تدوينه في دفتر يومياتك يمكن أن يحدث فرقاً كبيراً ، فإذا كنتِ تريدين أن تشعري بالسعادة فعليكِ تعلم كيفية التعبير عن مشاعرك بدلاً من كتمانها.

- التواصل الاجتماعي :

أوضحت كثير من الدراسات أن التواصل هو الحل، فالأشخاص المرتبطة بالعائلة والأصدقاء والمجتمع أكثر سعادة ، وهم أكثر صحة من الناحية الجسدية ، ويعيشون لفترة أطول من الأشخاص الأقل اتصالاً ، فالعلاقات الجيدة والروابط الاجتماعية القوية والمجتمعات المتماسكة تجعلنا أكثر سعادة.

- التوقف عن التفكير في القرار المثالي :

عليكِ أن تتوقفي عن القلق بشأن اتخاذ القرار المثالي والخطوات الصحيحة ، فالتفكير المفرط بشكل عام يؤدي إلي زيادة التوتر والقلق مما يعيق الشعور بالسلام والراحة.