الأحد 12 مايو 2024

القومي لثقافة الطفل يعلن عن مسابقة أرجوزية بجوائز مالية

الأراجوز

ثقافة21-10-2023 | 12:47

آلاء طنطاوي

أعلن المركز القومي لثقافة الطفل عن مسابقة لأفضل عروض لنمر أراجوزية جديدة، تحت رعاية نيفين الكيلاني وزير الثقافة، وإشراف هشام عزمي أمين عام المجلس الأعلى للثقافة، وفي إطار دور المركز في الحفاظ على فن الأراجوز من الاندثار، وبعد أن تم تخريج عدد خمسين لاعب ولاعبة أراجوز على مدار العامين السابقين.

وجاء ذلك تحفيزًا لكل من تدرب على فن الأراجوز، وتشجيعًا لعمل فرق للأراجوز في المحافظات، وتقديم العروض والعمل على تطوير أدوات لاعبي الأراجوز ومهاراتهم الإبداعية في فن الأراجوز.

وجاءت شروط مسابقة عروض اراجوزية في الدورة الثانية لها كالآتي، نمر مقدمة لجمهور الأطفال، مراعاة الآداب العامة في الأداء والتحريك، موضوعات تتناول القيم النبيلة مثل "نبذ العنف / الانتماء للوطن /عدم التنمر وقبول الآخر / قيمة التعلم "، النمرة تكون مكتوبة حتى وإن كانت بها مناطق ارتجال، مدة العرض لا تزيد عن 15 دقيقة، تقدم نصوص العروض التي ستشارك قبل موعد مسابقة العروض بأسبوع.

ويعد آخر موعد للتقدم للمسابقة يوم 10 نوفمبر القادم في مقر الحديقة الثقافية للأطفال بالسيدة زينب، والفرق ملتزمة بتقديم العروض بالحديقة في الفترة من 17 حتى 20 نوفمبر 2023.

وجاءت الجوائز المسابقة مالية وعينية للعرض الأول، والثاني، والثالث، يتم منح شهادات لكل الفرق المشاركة بالمسابقة.

Dr.Radwa
Egypt Air