الثلاثاء 14 مايو 2024

أحمد أبوالغيط: الجامعة العربية ترفض الاستهداف للمدنيين وتستنكر أوصاف البعض للبعض بالبرية

الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبوالغيط

أخبار21-10-2023 | 14:11

دار الهلال

قال الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبوالغيط، إن الجامعة العربية ترفض الاستهداف للمدنيين وتستنكر أوصاف البعض للبعض بالبرية، لافتا إلى أن الحرب التي تقودها إسرائيل مسعورة على غزة، مشددا على ضرورة وقف المجتمع الدولي الدعوة لوقف اطلاق النار ووضع حد للقصف الوحشي ضد الاهالي.

أوضح أحمد أبو الغيط انه من الضروري فتح ممرات لإيصال المساعدات الإنسانية وتمرير إمدادات الماء والغذاء والطاقة لأهل القطاع، والجامعة العربية، كما نرفض ترفض كافة أنواع العنف ضد المدنيين ونستنكر بشدة التقارير التي تشبه البعض بالبربارية.

وفي نفس السياق قال ولي العهد الكويتي، مشعل الأحمد، إن هناك رفض لأي دعوات لتهجير الشعب الفلسطيني وتحميل دول الجوار تبعيات هذا الأمر، مضيفا خلال كلمته أمام قمة أعمال "قمة القاهرة للسلام" بشأن العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، أنه يجب على العالم التدخل لخفض التصعيد في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وتستضيف القاهرة القمة بمشاركة قادة إقليميين ودوليين، بهدف تخفيف حدة الصراع الراهن بين إسرائيل وحماس، والعمل على حماية المدنيين في قطاع غزة المُحاصر منذ أسبوعين، وفتح ممرات آمنة، والسماح بإدخال المساعدات الإنسانية، وسط مخاوف من اجتياح الجيش الإسرائيلي للقطاع بريا.

 

 

Dr.Radwa
Egypt Air