السبت 1 يونيو 2024

لبنان: ما يحدث على الحدود مرتبط بما يجري في غزة ونخشى توسع الحرب

وزير الخارجية اللبناني

عرب وعالم21-10-2023 | 17:44

دار الهلال

أكد وزير الخارجية اللبناني، عبد الله بوحبيب، اليوم السبت، أن بلاده "تواصل اتصالاتها بجميع الأطراف اللبنانية حتى لا تتطور الاشتباكات مع إسرائيل لما هو أخطر".

وقال بوحبيب، في تصريحات مع قناة "الجزيرة"، إن "المسؤولين الإسرائيليين دائما يهددون بتدمير لبنان وهذا يوتر الوضع أكثر"، مشيرا إلى أن "كثيرا مما يحدث على الحدود مرتبط بما يحدث في قطاع غزة". وأعرب عن خشيته من توسع الحرب، قائلا: "نحن دعاة سلام ونعرف الحرب وآثارها وعلى الإسرائيليين أن يعرفوا ذلك أيضا".

وأكد وزير الدفاع الإسرائيلي، يوآف غالانت، في وقت سابق اليوم، أن "حزب الله" اللبناني قرر المشاركة في القتال". وقال خلال زياته المنطقة الشمالية إن "حزب الله" سيدفع الثمن باهظا"، مؤكدا "ضرورة الاستعداد لكل الاحتمالات".

وتابع: "نحن في حرب، ليس هناك خيار آخر، سنتصرف حيثما كان ذلك ضروريا وسننتصر في الحرب"، مؤكدا أن "التحديات ستكون أكبر وعلى الجنود أن يأخذوا ذلك في الاعتبار، وأن يكونوا جاهزين لأي موقف".

ونشر الإعلام الحربي في "حزب الله" اللبناني، في وقت سابق من اليوم، مقطع فيديو لاستهداف تجمع لجنود الجيش الإسرائيلي، في ثكنة "هونين"، بالصواريخ الموجهة، نفذه أمس الجمعة. يأتي ذلك بعدما أعلن الجيش الإسرائيلي، في وقت سابق، مقتل أحد جنوده بنيران صاروخ مضاد للدبابات على الحدود مع لبنان.