الأحد 23 يونيو 2024

علامات تدل أنكِ في الطريق الخطأ.. أهمها " إحساسك بالوحدة "

غيري حياتك

سيدتي22-10-2023 | 00:57

رقية محمد

تتمنى كل امرأة أن تعيش حياة سعيدة مستقرة، ولكن قد ينتاب البعض شعور ببذل جهد أكثر من اللازم في أداء المتطلبات اليومية دون تحقيق الحد الأدنى من الرضا والاستماع، وهنا تتساءل هل أنا علي الطريق الصحيح ؟

وفي السطور التالية نقدم لكي مجموعة من العلامات التي تدل أنكِ تسلكين المسار الخاطئ في حياتك  وفقاً لما قدمه الخبراء من خلال موقع "  the expert editor " وجاءت كالتالي :

- شعورك الدائم بعدم السعادة :

إذا كنتِ تستيقظين كل صباح وتتساءلين  لماذا لا تشعرين بالسعادة مع أحساس بالثقل داخلك ، أو ينتابك التوتر بسبب صراعك مع ذاتك فقد تكون علامة واضحة علي أنك علي الطريق الخطأ .

- تتنازلي عن قيمك :

من أكثر العلامات التي تدل علي أنك تسيري في الطريق الخاطئ هي تنازلك عن قيمك الأساسية واحدة تلو الأخرى في مقابل الحصول علي رضا من حولك ، أو وظيفة ، أو لخوفك من التغيير ومواجهة الصعاب التي تنتج عنه .

- شعورك بالإرهاق طوال الوقت :

إن شعورك بالتعب والإجهاد المستمر رغم أخذك لقسط كافي من النوم يرتبط بعدم رضاكِ عن حياتك اليومية مما يؤدي إلى الإرهاق الجسدي ، وهذا دليل قوي علي أنك في الطريق الخطأ .

-  إحساسك بالوحدة في رحلتك :

عندما تنظرين حولك وتشعرين بالانفصال عن أي شخص أخر لأنك لستِ في المكان المناسب في الحياة ، غالباً هذه علامة علي أنك بحاجة إلى إعادة تقييم اتجاهاتك .

 - تتجاهلين عواطفك :

 تجاهلك لعواطفك هو علامة مؤكدة علي أنك تسيرين في الطريق الخطأ، فعواطفك هي جزء من هويتك وتجاهلها يشبه تجاهل جزء من نفسك الداخلية .

- تبرري أفعالك باستمرار :

إذا كنتِ تبرري أفعالك باستمرار لنفسك وللآخرين وكأنك تعلمي من داخلك بأن هناك شيء ما غير صحيح ، فهذه قد تكون علامة علي أنك لست راضية حقاً عن المسار الذي تسلكيه.