الجمعة 10 مايو 2024

قرع الهالوين يزداد الحجم بسبب الرطوبة الزائدة فى الصيف

قرع الهالوين يزداد الحجم بسبب الرطوبة الزائدة فى الصيف

الهلال لايت 22-10-2023 | 12:10

ميادة عبد الناصر


كان انتهاء الصيف والذى كانت الرطوبة به كبيرة في بريطانيا بمثابة نجاح هائل للعديد من المزارعين على زراعة قرع كبير في الشكل، في الوقت المناسب لعيد الهالوين .
تبيع محلات السوبر ماركت الآن قرعًا كبيرًا بشكل غريب بعد أن جعلها الطقس الرطب بهذا الحجم.
لقد تسبب شهري يوليو وأغسطس الرطبين في إحداث ظروف مثالية لنبات القرع الذي يستهلك كميات كبيرة من المياه، بينما ساعد شهر سبتمبر وأوائل أكتوبر الدافئين على النضج بسرعة.

ويسعى المزارعون الآن للحصول على حوالي 40 مليون يقطينة للبائعين قبل عيد الهالوين.

وقال روس ماكجوان، الذي يزرع 200 ألف يقطينة سنويًا في مزرعة هاتر، بالقرب من ستانستيد في إسيكس، إن الطقس الرطب يعني أن متوسط ​​حجم اليقطين كان أكبر ولكن كان هناك عدد أقل قليلاً منها
وأضاف أن ذلك يرجع إلى أن الأمطار تمنع النحل من تلقيح المحاصيل.

وقال: "لقد قمنا بذلك لمدة ثماني أو تسع سنوات وبالتأكيد لم يكن لدينا عام أصبحوا فيه أكبر".

"من بين الأصناف الأكبر التي نزرعها، يمكن أن يصل وزن القرع الذي قد يصل وزنه إلى 15 كيلوجرامًا في سنوات أخرى إلى 30 كيلوجرامًا الآن.

الناس يحبونهم. سيتم شراء الكثير من الأشياء الكبيرة حقًا من قبل الأشخاص الذين يقومون بقصها ومن ثم قد يضعون أطفالهم فيها لالتقاط الصور ونشرها على وسائل التواصل الاجتماعي.

وأضاف أن الحصاد بدأ بعد حوالي أسبوعين من الموعد المعتاد بسبب الطقس الرطب. قالت شركة التغليف DS Smith إنها شهدت ارتفاعًا في الطلب هذا العام على Octabins - براميل من الورق المقوى ذات ثمانية جوانب لنقل القرع - نظرًا لحجم القرع.

وقالت إنها تلقت طوفانًا من الطلبات وتقوم بتزويد الصناديق بنسبة 25 في المائة أكثر من هذا الوقت من العام الماضي.

قال جو كوت، مدير حساب تعبئة اليقطين في DS Smith: "نحن في سباق مع الزمن لإيصال الأوكتابين الخاصة بنا إلى المزارعين وتجار التجزئة الذين أدركوا مؤخرًا فقط أنهم بحاجة إلى مساحة تخزين إضافية لقرعهم العملاق."

وقالت شركة تيسكو إن جميع أنواع القرع التي تنتجها ستكون أكبر من المعتاد، على الرغم من أنها لا تزال تتوقع أن تحظى الأحجام الصغيرة المنحوتة بشعبية كبيرة.

يحتوي كل قرع على حوالي 500 بذرة ويوجد حوالي 50 نوعًا من القرع.

يمكن أن تكون خضراء وبيضاء وحمراء، بالإضافة إلى اللون البرتقالي التقليدي.
يُعرف القرع المنحوت باسم Jack-o'-lanterns، وهو مرتبط بأسطورة أيرلندية حول سكير يساوم الشيطان، ومحكوم عليه بالتجول في الأرض باستخدام حبة لفت مجوفة فقط لإضاءة طريقه.

Dr.Radwa
Egypt Air