الأحد 19 مايو 2024

ورشة «إعداد ممثل» في بيت السناري.. الأربعاء

بيت السناري

ثقافة22-10-2023 | 17:53

شمس علاء الدين

ينظم بيت السناري التابع لقطاع التواصل الثقافي بمكتبة الإسكندرية، بالتعاون مع فريق ضي لفنون الأداء، ورشة العمل الدامج "إعداد ممثل" للمخرجة سلمى عبد النبي.

وتبدأ اختبارات القبول من الأربعاء 25 أكتوبر وحتى بداية من شهر نوفمبر، وذلك في يومي الإثنين والأربعاء من كل أسبوع من 2 وحتى 5 مساء.

الورشة مجانية بالكامل ومفتوحة لجميع الراغبين في المشاركة، من ذوي الهمم والأصحاء، وتهدف إلى إعداد ممثل مسرحي شامل من خلال مناهج التمثيل المتعددة والتدريبات العملية لإعداد ممثل محترف.

 

 برنامج الورشة

تشمل المرحلة الأولى التعرف على مناهج التمثيل، دراسة شاملة لأدوات الممثل، علاقة الممثل بالشخصية، كيفية تحليل النص والشخصية، علاقة الممثل بعناصر العرض المسرحي.

وتشمل المرحلة الثانية التدريب على أدوات الممثل، التدريب على الارتجال، التدريب على التفاعل مع باقي الممثلين، التدريب على الأبعاد الثلاثة للشخصية، التدريب على المشاهد الثنائية والجماعية، التدريب على الإلقاء المسرحي، تدريبات عملية مختلفة، التطبيق العملي بعد كل محاضرة.

 تضم المرحلة الثالثة التدريب على تنفيذ عرض مسرحي بشكل احترافي، بينما المرحلة الرابعة تحتوي على تنفيذ العرض الرسمي للدفعة الثانية من فريق ضي لفنون الأداء والمسرح الدامج عن نص من إنتاج ورشة الكتابة الإبداعية.