الأحد 28 ابريل 2024

حسين فهمي: الظروف الحالية لا تسمح بإقامة مهرجان القاهرة السينمائي

حسين فهمي

فن24-10-2023 | 00:05

أحمد نيازى الشريف

كشف الفنان حسين فهمي رئيس مهرجان القاهرة السينمائي، على إقامة الدور الـ 45 من المهرجان خلال هذه الأحداث العصيبة التي يمر بها الشعب الفلسطيني من خلال الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، مؤكدًا أن الظروف الحالية لا تسمح بإقامة المهرجان لنسخته الـ 45.

وجاء حسين فهمي في لقاء تلفزيوني قائلًا: "كل مهرجان له مكانته وعمره واحنا في مهرجان القاهرة السينمائي بدروته الـ 45 ما كنش ممكن أبدا في الظروف اللي بنمر بيها إننا نقيم مهرجان سينما، واحنا مهرجان دولي ولينا مواعيد محددة".

من جانبه سبق وأن قررت وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني، تأجيل مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، في نسخته الـ 45، والذي كان من المقرر أن يقام خلال الفترة من 15 إلى 24 نوفمبر المقبل، مشيرة إلى أنه سيتم تحديد موعد إقامة المهرجان في وقت لاحق، وذلك في ظل الأحداث التي يشهدها قطاع غزة خلال الفترة الحالية.

وفى سياق متصل أيضًا سبق وأن نشرت الإعلامية بوسي شلبي على موقع تبادل الصور والفيديوهات الشهير"إنستجرام"، مقطع فيديو والذي ظهر خلاله الفنان حسين فهمي والفنانة ليلى علوي والسيناريست مدحت العدل وهم يشاركون في التحضيرات الخاصة بالجمعية لمساعدة أهالي غزة.

Dr.Randa
Dr.Radwa