الخميس 9 مايو 2024

علم النفس يؤكد: 5 أشياء لا يمكنك فعلها أو تفسيرها أثناء أحلامك

أشياء لا يمكنك فعلها أثناء أحلامك

سيدتي24-10-2023 | 09:28

فاطمة الحسيني

تتمنى معظم النساء أن تقوم بفعل أشياء كثيرة أثناء الحلم، ولكنها لا تتمكن من ذلك، لأن هناك الكثير من الأمور والأشياء لا يمكن أن تحدث خلال الأحلام، وفي السطور التالية نستعرض بعضهم من خلال تحليل علماء النفس الذي نشر في موقع "Brightside"....

  • رؤية الهواتف الذكية، وفقًا للأبحاث، فإن حوالي 3.55% فقط من النساء و2.69% من الرجال يرون الهواتف الذكية في أحلامهم، ذلك يرجع إلي أن الهواتف الذكية وغيرها من الأجهزة الحديثة ظهرت في حياتنا مؤخرًا، وأن أدمغتنا ليست معتادة عليها تمامًا.
  • تكوين اللغة والتعبير عنها قد يصبح مهمة كبيرة، وذلك لأن مناطق أدمغتنا المسئولة عن تفسير اللغة، تكون أقل نشاطًا بكثير أثناء النوم، ولهذا فنلاحظ أنه يمكننا فهم المفاهيم والأفكار أثناء نومنا، ويمكننا التعبير عن أنفسنا، لكننا لا نسمع الصوت حقًا أو نرى أي شخص يتحدث فعليًا، وينطبق الشيء نفسه على القراءة أو الكتابة أو معرفة الوقت.
  • كل الغرباء الذين نراهم في أحلامنا هم إما أشخاص التقينا بهم بالفعل في مكان ما، أو وجوههم عبارة عن مزيج من الميزات التي رأيناها بالفعل.
  • نادراً ما نشعر بتجربة الأكل الكاملة في الأحلام، ونميل إلى تذكر أننا كنا على وشك تناول الطعام أو أننا انتهينا للتو من تناول الطعام، ولكن إذا تمكنا من تذكر العملية نفسها، فقد نواجه مشاكل في تحديد ما كنا نأكله بالضبط وما هو مذاق هذا الطعام.
  • معظم الأحلام تعد تكون نتيجة لإشباع بعض الرغبات والمشاعر، التي لا تتمكن المرأة من تحقيقها في الواقع، لذلك قد تتسبب الأحلام في البكاء الحقيقي أثناء النوم، والبعض الآخر يسبب الضحك.
Dr.Radwa
Egypt Air