الخميس 16 مايو 2024

تجديد حبس المتهمين بسرقة مليون جنيه من تاجر أقمشة بالجيزة

متهم أرشيقية

الجريمة24-10-2023 | 13:38

هويدا علي

قرر قاضى المعارضات بمحكمة جنوب الجيزة، تجديد حبس 9 متهمين 15 يومًا على ذمة التحقيقات، لاتهامهم بسرقة مليون جنيه من تاجر أقمشة في أطفيح.

في وقت سابق كانت النيابة العامة بالجيزة قد قررت حبس المتهمين، وطالبت بسرعة التحريات حول الواقعة، لكشف ملابسات الحادث، وبيان وجود وقائع أخرى مماثلة من عدمه، وسرعة ضبط وإحضار متهم الهارب.

واعترف المتهمون في تحقيقات النيابة بارتكاب الواقعة، وأقر أحدهم أنه علم بحمل المجني عليه مبلغًا ماليًا كبيرًا، فاتفق مع المتهمين الآخرين على سرقته.

بالفحص تبين أنه أثناء استقلال (تاجر أقمشة- مقيم بساحل سليم فى أسيوط) سيارة أجرة "ميكروباص" صحبة مجموعة من الركاب بطريق أسيوط الصحراوي الشرقي، اعترض طريقهم سيارتين وترجل منهما أشخاص وبحوزتهم أسلحة نارية وبيضاء وقاموا بتهديدهم واستولوا منه على مبلغ مالي (مليون و150 ألف جنيه) وفروا هاربين

أمكن تحديد مرتكبي الواقعة ( 10 أشخاص) وضبط 9 من المتهمين وبحوزتهم (بندقية خرطوش وعدد من الطلقات لذات العيار- 3 محدث صوت- سلاح أبيض- 3  سيارة " إثنين منهم مُستخدمين في ارتكاب الواقعة – جزء من المبلغ المالي المسروق)، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.