السبت 18 مايو 2024

ضياء رشوان: يجب ربط المساعدات الإنسانية بملف المحتجزين لإنقاذ مئات الآلاف

الكاتب الصحفي ضياء رشوان

توك شو24-10-2023 | 17:54

علي الحليق

قال الكاتب الصحفي ضياء رشوان، رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، إن مصر ترى ضرورة بذل الجهود لإطلاق سراح الأسرى والمحتجزين، ومصر بذلت في هذا الأمر جهودًا كبيرة، وأخر هذه الجهود، هو المساهمة في الإفراج عن سيدتين إسرائيليتين محتجزتين لدى حركة حماس.

وأضاف «رشوان»، خلال مؤتمر صحفي للهيئة العامة المصرية للاستعلامات، أن مصر ترى ضرورة ربط ملف المحتجزين بملف المساعدات الإنسانية لإنقاذ مئات الآلاف من البشر، الذين استشهد منهم أعداد كبيرة جدًا حتى الآن.

وأكد أن المحتجزتين التان تم الإفراج عنهما صرح لوسائل الإعلام بأن حركة حماس عاملتهم بكل احترام ولم تنتهك حقوقهم، وعلى النقيض يتم قتل الأطباء الفلسطينيين والأطفال والنساء.

ويعقد ضياء رشوان رئيس الهيئة العامة للاستعلامات الكاتب الصحفي، غدا الثلاثاء، بمقر الهيئة بمدينة نصر، الساعة 3 ظهرا، مؤتمرا صحفيا لممثلي الإعلام والصحافة الأجنبية والمصرية، وذلك لتوضيح مختلف أبعاد وتحركات الموقف المصري من الأوضاع الراهنة الخطيرة في قطاع غزة والمنطقة عموما.

جاء ذلك ضمن سعي مصر المستمر للتعامل مع الأسباب الجذرية للتصعيد، من خلال التوصل لحل عادل وشامل ومستدام للقضية الفلسطينية.

الاكثر قراءة