السبت 4 مايو 2024

ضياء رشوان: مصر لن تسمح بأي تداعيات سلبية تؤثر على آمنها القومي

ضياء رشوان

توك شو24-10-2023 | 18:28

قال ضياء رشوان، رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، إن استمرار الانتهاكات الإسرائيلية المتصاعدة سواء بالمناطق الفلسطينية المحتلة أو ضد المقدسات الدينية بمدينة القدس الشرقية المحتلة، أدى إلى فقدان الشعب الفلسطيني الأمل في حصوله على حق من الحقوق المشروعة، وهي إقامة دولة فلسطينية عاصمتها القدس الشرقية.

وأوضح «رشوان»، خلال مؤتمر صحفي لرئيس الهيئة العامة للاستعلامات، أن مصر تؤكد على عدم السماح بأي تداعيات سلبية تؤثر على آمنها القومي نتيجة الصراع الدائر، حيث عبر الرئيس السيسي عن ذلك خلال جلسة مجلس الأمن القومي وقال: الأمن القومي لمصر خط أحمر.

وأشار إلى أن سعي إسرائيل لتصفية القضية الفلسطينية من خلال تهجير الشعب الفلسطيني إلى سيناء هو أمر مرفوض جملة وتفصيلًا أيا كان مبعثه ومبرره وأيًا كانت الجهة التي تتحدث في هذا الشأن.

وعقد ضياء رشوان رئيس الهيئة العامة للاستعلامات الكاتب الصحفي، اليوم الثلاثاء، بمقر الهيئة بمدينة نصر، الساعة 3 ظهرا، مؤتمرا صحفيا لممثلي الإعلام والصحافة الأجنبية والمصرية، وذلك لتوضيح مختلف أبعاد وتحركات الموقف المصري من الأوضاع الراهنة الخطيرة في قطاع غزة والمنطقة عموما.

جاء ذلك ضمن سعي مصر المستمر للتعامل مع الأسباب الجذرية للتصعيد، من خلال التوصل لحل عادل وشامل ومستدام للقضية الفلسطينية.

Dr.Randa
Dr.Radwa