الأربعاء 29 مايو 2024

جولات مكثفة لمتابعة 36 مركز شباب بالقليوبية

جولات مكثفة لمتابعة 36 مركز شباب بالقليوبية

محافظات24-10-2023 | 21:40

عمرو صبيح

نفذت مديرية الشباب والرياضة بالقليوبية، جولة لمتابعة مراكز شباب على مستوى جميع الإدارات الفرعية بالمحافظة وفقا لتوجيهات الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة بالتأكيد على تكثيف المتابعة  والرقابة على مراكز الشباب ومراجعة كافة الأعمال والتأكيد على عوامل الأمن والسلامة داخل مراكز الشباب.

وقد كلف الدكتور محمود الصبروط وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقليوبية مديري الإدارات الفرعية  بتشكيل لجان من المتابعين بالإدارات الفرعية وإعداد جدول  زمنى للمتابعة بالشكل الذى يضمن متابعة جميع الهيئات أكثر من مرة لمعالجة كافة  الملاحظات والتأكيد على التعليمات والتوجيهات الواردة من وزارة الشباب والرياضة.

وأشار الصبروط أن استراتيجية وزارة الشباب والرياضة بضرورة المتابعة الدورية والمستمرة لمراكز الشباب على مستوى الجمهورية بشكل دائم ومستمر  للتأكيد على انضباط العمل والعاملين وفتح المراكز لتقديم الخدمات وتنفيذ البرامج والأنشطة  بالشكل المناسب  والتأكيد على عوامل الأمن والسلامة  للحفاظ على سلامة الأعضاء المترددين.

 وتبين أثناء المتابعة مركز شباب منشأة الأهالي مغلق في غياب جميع العاملين بالفترة المسائية وتم إتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال تغيبهم وتحويلهم للشئون القانونية.

 كما شملت المتابعات مراجعة العضويات بعدد من مراكز الشباب واستيفاء السجلات المالية والإيصالات ومراجعه عوامل الأمن والسلامة الخاصة بالملاعب وحمامات السباحة حرصا على أمن وسلامة المترددين، كذلك التأكد من أوارق المدربين والمنقذين، ومراجعة الأعمال الخاصة بالاستثمار بمراكز الشباب، والالتزام بالمواعيد المحددة بكل فترة مع تنفيذ الأنشطة الصيفية.

كما تم التنبيه علي صيانة مرافق المركز بشكل دوري والعمل علي ترشيد استهلاك الكهرباء وإطفاء أنوار الملعب في حال عدم وجود أنشطه وتم تدوين جميع الملاحظات بسجل الزيارات والتنبيه على تلافي الملاحظات، وقبول سداد اشتراك العضوية، وتغير الإعلام التالفة الموجودة أعلى المباني الإدارية.

تنوعت المتابعات خلال فترة العمل بالفترة المسائية وشملت 36 مركز شباب على مستوى جميع الإدارات الفرعية حيث تم متابعة، 5 مراكز شباب بإدارة قليوب، 3 مراكز بإدارة الخانكة، و4 مراكز بطوخ، و3مراكز بشبرا الخيمة، 4 مراكز بشبين القناطر، و11مركز ببنها، و5مراكز بكفر شكر ومركز بإدارة القناطر الخيرية.

تهدف المتابعات الميدانية المستمرة لمراكز الشباب إلى التأكيد على التزام العاملين، وتقديم الخدمات، ومراجعة إجراءات الأمن والسلامة بالمراكز، وكذلك مراجعة الإجراءات الدفترية والإدارية وتنفيذ الأنشطة.