الأحد 23 يونيو 2024

للمرأة.. 6 أشياء لا بد من فعلها كي تشعرين بالسعادة

أشياء تزيد من سعادتك

سيدتي25-10-2023 | 10:33

منة الله القاضي

تتمنى كل امرأة أن تشعر بالسعادة خلال يومها، وتعجز في البحث عن الطريق الأمثل للحصول عليها، ولذلك يستعرض خبراء الصحة النفسية أهم الأشياء التي  يمكن إتباعها يومياً، كي تشعرين بالسعادة، وفقاً لما نشره موقع"hack spirit".

1ـ التأمل الواعي:

يعد وقت الصباح هو الأمثل للحصول على الهدوء ، خاصةً قبل مقابلة زملاء العمل ، حيث نجد أن المرأة الإيجابية تخصص بعض الوقت للتأمل الواعي، وفي حالة عدم تمكنك من فعل ذلك ،عليكي بإتباع هذه الخطوات:

ـ ابحثي عن مكان مريح وهادئ.

ـ اجلسي في وضع مستقيم، وخذي شهيقاً وزفيراً ببطء.

ـ ركزي على تنفسك، ثم افتحي عينيكِ واستمتعي بما يحيط بكِ.

2ـ النشاط البدني:

بعد يوم طويل في العمل تميل معظمنا إلى ممارسة الرياضة، لأنها تساعدك على استعادة نشاطك، فعليكِ الذهاب للجري وممارسة اليوجا لتساعدك على الهدوء.

3ـ الحفاظ على وجبة الافطار:

من الضروري إتباع نظام غذائي متوازن، والحفاظ على وجبه الإفطار كل يوم، لأنها تزيد من نشاط الجسم وحيويته.

4ـ الترطيب:

من أهم العادات التي تتبعها المرأة السعيدة، هي المداومة على ترطيب جسدها من خلال شرب الكثير من الماء،  بشكل منتظم خلال يومها، كي تعمل على تنشيط الدورة الدموية في جسدها، وتحارب شعورها بالكسل والخمول.

5ـ مراجعة جدول اليوم:

تراعي المرأة السعيدة تنظيم وقتها، وتدوين المهام التي ستقوم بها خلال اليوم حتى تقلل من التوتر، وتزيد من إمكانيتها وفعاليتها.

6ـ أقري أو استمعي:

تستمتع معظم النساء السُعداء إلى سماع "البودكاست" أو الموسيقى، لأنها تجد أن القراءة هي غذاء العقل وكذلك سماع الموسيقى تزيد من تهدئة الروح وتعزيز التركيز بشكل كبير قبل البدء للعمل.