الجمعة 5 يوليو 2024

نادية هنري: مصر خسرت معركة انتخابات اليونسكو بشرف

15-10-2017 | 14:10

قالت النائبة نادية هنري، عضو مجلس النواب إن مصر خاضت معركة انتخابات اليونسكو بشرف وأداء يليق بحجم ومكانة مصر خارجيًا.

وأضافت أن السفيرة مشيرة خطاب خيرت معركة اليونسكو، بعد منافسة شرسة وأداء مشرف ومتزن، ظهر في كافة تصريحاتها خلال الجولات الأربعة التي نافست فيها.

وأكدت أن ملف ترشح السفيرة مشيرة خطاب لليونسكو، تم إدارته بمنتهى الحرفية والمهنية، بداية من إعلان ترشحها، وحتى المنافسة القوية التي أبقت المرشحة المصرية منافسًا شرسًا على مدار 4 جولات.

وتابعت: "كل التقدير لأجهزة الدولة على إدارتها هذا الملف بحرفية، وكذلك للسفيرة مشيرة خطاب التي كانت خير ممثل لمصر في هذا الحدث الدولي الهام".

وأشارت نادية هنري إلى أن مشيرة خطاب كانت ستصل إلى هذا المنصب بسهولة، لولا ما واجهته من نقض العهد من جانب مندوبي الدول الإفريقية، ممن لم يلتزموا بقرار الاتحاد الإفريقي.

وأوضحت: "مصر خسرت المعركة بشرف، وكان من الأفضل للدول الإفريقية أن تظهر بشكل أكثر تحضرًا يعكس وحدة هذه القارة، إلا أن اختيار البعض كان مختلفًا".

وأكدت أن الدور الذي لعبته قطر في هذه الانتخابات، وما شابها من خروقات سينكشف عاجلا أم آجلا، مثلما حدث في ملف الفيفا، ووقتها على كل الدول أن تتحمل نتيجة مواقفها وتصرفاتها.

وفى ختام بيانها هنأت النائبة نادية هنري، فرنسا بفوز مرشحتها أودري أزولاي، في انتخابات اليونسكو، في جولة الحسم اليوم مع مرشح قطر، معتبرة أن اختيار المرشحة الفرنسية لقيادة اليونسكو بالتأكيد هو الأفضل للمجتمع الدولي ولوضع هذه المؤسسة العريقة.