السبت 11 مايو 2024

ناصر الخليفي يستعد للرد على اتهامات الفساد

15-10-2017 | 14:17

كثف رجل الأعمال ناصر الخليفي، رئيس شبكة قنوات «bein» ونادي باريس سان جيرمان، جلساته مع مستشاريه القانونين، من أجل الرد على اتهامات الفساد التي وجهتها له جهات قضائية سويسرية.

ووجهت سلطات قضائية سويسرية وفرنسية، الاتهام لرئيس«bein» بجانب الفرنسي جيروم فالكة، سكرتير اتحاد الكرة الدولى السابق، بالفساد ورشوة الأول للثاني من أجل تسهيل احتفاظ شبكة القنوات بحقوق البث الحصري لبطولاتي كأس العالم 2026 و 2030. 

وكشفت صحفية «باريسيان» في تقريرها، إلى أن الخليفي استقر مع فريق دفاعه على الاستناد إلى أن  شبكة بي إن ميديا جروب فازت بهذه الحقوق لأن عرضها كان الأضخم في ظل عدم وجود منافس آخر بالمنطقة الجغرافية التي تغطيها.

وأضافت الصحيفة، أن رئيس نادي باريس سان جيرمان الذي غاب عن المباراة الأخيرة للفريق في الدوري أمام ديجون مساء السبت، سيستند إلى أن شبكة «فوكس أمريكا» فازت بحقوق كأس العالم 2022 في قطر بالطريقة نفسها.
وأشارت الصحفية في تقريرها إلى أن الخليفي سيتواجد في العاصمة السويسرية بروكسل، الأربعاء المقبل؛ لحضور لقاء باريس سان جيرمان و أندرلخت في الجولة الثالثة لبطولة دوري أبطال أوروبا.

ويواجه «الخليفى»، في الفترة الأخيرة العديد من الأزمات سواء على مستوى الاتحاد الدولى للعبة، بسبب اتهامه باللعب غير النظيف عقب انضمام الثنائي نيمار دا سيلفا وكيليان مبابي، بجانب أزمة الاتهام بالرشوة لسكرتير الاتحاد الدولى السابق، وذلك بعد أن كشفت الشرطة الإيطالية عن قيمة الرشوة التي وصفتها بأنها فيلا خاصة في إحدى المدن الإيطالية التي تبلغ قيمتها 7 ملايين يورو، والتي وضعها الخليفي تحت تصرف جيروم.

    Dr.Radwa
    Egypt Air