الإثنين 13 مايو 2024

يرفعون شعار «ابن الوز عوام» .. جيل جديد من أبناء النجوم يقتحمون عالم الفن

15-10-2017 | 14:46

تقرير : عمرو والي

شهدت الآونة الأخيرة ظهور موجة جديدة من أبناء الفنانين والذين اقتحموا المجال الفني عبر التمثيل أو الغناء، حيث قرروا أن يسيروا على خطى آبائهم نحو النجومية والشهرة، هذا في الوقت الذي قدم فيه هؤلاء النجوم الدعم الكامل لأبنائهم، سواء بالاستعانة بهم في أعمالهم أو اعتماد الأبناء على أنفسهم في إيجاد فرصة للظهور، ساعدهم فيها انتشار الانترنت ومواقع التواصل الاجتماعي، ليظل الحكم في النهاية للجمهور بشأن هل يمتلك هؤلاء الموهبة الحقيقية أم يقتصر الأمر فقط على شهرة آبائهم؟ ... »الكواكب« من خلال السطور القادمة ترصد أبرز هذه الوجوه.

ياسين أحمد السقا

البداية مع ياسين نجل الفنان أحمد السقا الذي قرر خوض تجربته الأولى في مجال التمثيل، من خلال مسلسل عائلة الحاج نعمان الذي يقوم ببطولته الفنان السوري تيم الحسن، والمقرر عرضه خلال الأشهر القليلة القادمة، عبر الموسم الدرامي الموازي ويجري تصويره حاليا. وشارك ياسين والده، في التاسعة من العمر، في فيلم ابن القنصل، من بطولة أحمد السقا والراحل خالد صالح وغادة عادل، بمشهد يجسد مرحلة طفولة أحمد السقا بناء على طلب المخرج عمرو عرفة، بعد ملاحظته وجود شبه كبير بينه وبين أبيه.

كما أعلن قبل ذلك عن حبه للمسرح، والوقوف أمام الجمهور، من خلال نشره لمجموعة من الصور عبر حسابه الشخصي على انستجرام، بمشاركته في مجموعة من العروض المسرحية في المدرسة. وعرف الجمهور الظهور الأول لنجل السقا بعدما استعان به للحضور بدلاً منه في حفل توزيع جوائز الديرجيست، فيما اعتاد مصاحبة والده في كواليس تصوير آخر أعماله في فيلم «هروب اضطراري»، ومسلسل «الحصان الأسود»، والذي خاض به السقا السباق الرمضاني الماضي.

رابي عمرو سعد

وينطبق الأمر نفسه على رابي نجل الفنان عمرو سعد، الذي لجأ إليه صنّاع مسلسل «يونس ولد فضة» لتجسيد مرحلة الطفولة للبطل، واستعان به والده أيضا في مسلسل «وضع أمني» الذي عُرض رمضان الماضي، ومؤخرا تم التعاقد مع رابي للمشاركة في مسلسل عائلة الحاج نعمان ،من بطولة الفنان السوري تيم الحسن، بمشاركة صلاح عبد الله، وهبة مجدي.

وأكد رابي أن دخوله مجال الفن جاء بناء على رغبته من باب التجربة خاصة أنه يشارك في مسرح المدرسة، لافتاً إلى أن مشاركته في مسلسل «يونس ولد فضة» جاءت بناء على رغبة المخرج أحمد شفيق والذي أصر على مشاركته نظراً للشبه الكبير بينه وبين والده عمرو سعد.

تيام مصطفي قمر

وبدأ تيام نجل الفنان مصطفى قمر الذي شارك والده وهو طفل في فيلمى «بحبك وأنا كمان، وحبك نار»، احتراف الفن بعد أن تخطى عامه الثامن عشر، وقام بمشاركة الفنان مصطفى شعبان في مسلسله «أبو البنات»، وهو ما تكرر مع والده مصطفى قمر حين أشركه معه كضيف شرف في أحدث أفلامه فين قلبي، والذي عرض مطلع العام الجاري.

كما شارك تيام في مسلسل طاقة نور، والذي خاض به الفنان هانى سلامة السباق الرمضانى الماضي، من تأليف حسان دهشان، وإخراج رءوف عبد العزيز، وجسد تيام، ضمن أحداث العمل دور خلف، وهو طالب بكلية الطب مسيحى يقع في غرام فتاة مسلمة، والذى يريد ابن عمها تاجر السلاح أن يتزوجها، لتتصاعد الأحداث.

وأوضح مصطفى قمر في تصريحات سابقة، أنه لم يساعد نجله قط في التمثيل، وترك له حرية اختيار المجال الذي يرغب فيه، لافتا إلى أنه أصبح اليوم يحظى بشعبية على مواقع التواصل الاجتماعي تنافسه هو شخصيا.

نبيلة حميد الشاعري

فيما كشف الفنان حميد الشاعري عن موهبة ابنته الكبرى نبيلة في الغناء، وحبها للغناء باللغة الإنجليزية. وحرص حميد على دعم موهبة ابنته، بمشاركته عبر قناته على YouTubeأغنية "I Will Survive" للفنانة جلوريا جاينور، وأغنية Nothings Gonna Change للفنان الأمريكي جورج بنسون ولكن بصوت ابنته، ويحرص حميد الشاعري على مشاركة جمهوره بمناسبات خاصة تجمعه بابنته، فكثيرا ما ينشر صور له معها ليهنئها بعيد ميلادها، كما سبق ونشر صور من الاحتفال بتخرجها. وسبق لحميد الشاعري وأن شارك فيديو لابنته نبيلة، وهي تغني عندما كانت في العاشرة من عمرها.

جانا عمرو دياب

ودوما ما يحرص الفنان عمرو دياب على إبعاد أبنائه عن الأضواء، لكن كان لابنته الصغرى جانا رأي آخر في هذا الأمر، حيث أنشأت لنفسها قناة على موقع YouTube لتنشر من خلالها مقاطع فيديو لنفسها وهي تغني بالإنجليزية. فيما طرحت جانا، الأغنية الأولى لها من كلماتها، وألحانها، وقدمتها باللغة الإنجليزية بعنوان Mouth taped shut. كما طرحت عدد من الأغنيات العالمية بصوتها، وكان آخرها أغنية ديسباسيتو للفنان البورتوريكي لويس فونسي ، الجدير بالذكر أن جانا لم تكشف على صفحتها بموقع YouTubeأنها ابنة الفنان الكبير، واكتفت بتعريف نفسها بأنها جانا دياب.

ماريتا عاصي الحلاني

ويبدو أن ماريتا ابنة الفنان اللبناني عاصي الحلاني قد حسمت بالفعل أمرها بالسير على خطى والدها كفنانة فبعد النجاح الذي حققته من خلال أكثر من إطلالة لها على المسرح بصحبة والدها اطلقت مؤخراً أغنيتين، فيما قامت بتصويرهما على طريقة الفيديو كليب وهما "اشتقتلك"، و"خايفة أنام".

وتعد أغنية خايفة أنام هي الأولى لها باللهجة المصرية. كتب كلماتها الشاعر الكبير بهاء الدين محمد ولحنها مصطفى جاد، فيما قام بتوزيعها إلهامي دهيمة. أما أغنية اشتقتلك فمن كلمات مارسيل مادور، وألحان نبيل الخوري. يشار إلى أن المسيرة الفنية لماريتا لم تعد مثار خلاف أو اعتراض من الوالد، بعدما اشترط عليها متابعة دراستها الجامعية، وهي التي نجحت بتفوق في امتحاناتها الدراسية الأخيرة.

محمد إبراهيم يسري

وبعد خطوات عديدة في مجال التمثيل في مصر شارك بها الفنان محمد نجل الفنان الراحل إبرهيم يسري الصغير، مثل مسلسل شمس يوم جديد، قاتل بلا أجر، الداعية، سيرة حب قدم يسري تجربتين عالميتين الأولى هي مشاركته في مسلسل The Stateأو الدولة وهو العمل الذي يتناول حياة 4 بريطانيين قرروا الرحيل عن بريطانيا والانضمام إلى صفوف جماعة داعش الإرهابية، من إخراج بيتر كوزمينسكي، كما قدم الفيلم السويدى "The Nile Hilton Incident" أو حادث النيل هيلتون إخراج المخرج المصرى السويدى طارق صالح وهو الفيلم الذى نال جائزة "grand jury award - world cinema dramatic" من مهرجان Sundanceالعالمى، وهو العمل المستوحى من قضية مقتل الفنانة سوزان تميم وتدور أحداثه حول مجموعة الضباط يحققون في مقتل مغنية فى فندق نايل هيلتون.

الجدير بالذكر أن محمد حصل على عضوية نقابة الممثلين فى لندن، ويشارك فى مسلسل بين عالمين، والذي يعرض حالياً على شاشة سي بي سي من بطولة الفنان طارق لطفي حيث يجسد دور كريم مساعد مروان والذى يجسده بطل المسلسل طارق لطفى وهو شخص انتهازى يحاول الوصول إلى هدفه دون النظر إلى أى اعتبارات سوى تحقيق مصالحه.

    Dr.Radwa
    Egypt Air