السبت 15 يونيو 2024

تنفيذ مشروع الدورة التنافسية لدوري القطاعات لتلاميذ المدارس الرياضية

15-10-2017 | 14:48

وافق وزير الشباب والرياضة، المهندس خالد عبد العزيز، على تنفيذ مشروع الدورة التنافسية لدوري القطاعات "ألعاب قوى (بنين، بنات) كرة يد (بنات) خماسي كرة القدم (بنين) دراجات (بنين، بنات)" لتلاميذ المدارس الرياضية الإعدادية والثانوية، حيث يستفيد من المشروع إجمالي عام 452 مشاركًا ومشاركة.

يأتي ذلك في إطار الخطة التنفيذية لوزارة الشباب والرياضة والتي تهدف إلى النهوض بالرياضة المدرسية وذلك بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم.

وصرحت مرفت صادق مدير عام الإدارة العامة لمراكز الشباب بأن هذا المشروع يهدف إلى توسيع قاعدة الممارسة الرياضية والارتقاء بمستوي الرياضات المختلفة وتنشيط السياحة الداخلية، وتنمية الوعي السياحي للمشاركين.

وأكدت أنه تم تقسيم محافظات الجمهورية إلى ثلاثة قطاعات تنافسية للمحافظات السياحية المستضيفة "بورسعيد، الأقصر، جنوب سيناء".

القطاع الأول سيتم تنفيذه بمحافظة بورسعيد بإجمالي 150 مشاركًا ومشاركة لمحافظات "الفيوم، القليوبية ، الشرقية، الإسكندرية، الأقصر" خلال الفترة من 23 إلى 26 أكتوبر الحالي.

القطاع الثاني سيتم تنفيذه بمحافظة الأقصر بإجمالي 170 مشاركًا ومشاركة لمحافظات "المنيا، قنا، سوهاج، أسيوط، بني سويف" خلال الفترة من 5 إلى 8 نوفمبر المقبل.

القطاع الثالث سيتم تنفيذه بمحافظة جنوب سيناء بإجمالي 132 مشاركًا ومشاركة لمحافظات "بورسعيد، القاهرة، المنوفية، الجيزة" خلال الفترة من 10 إلى 13 ديسمبر المقبل.

وأضاف أنه سيتم توزيع جوائز عينية لجميع المشاركين وجوائز مالية للاعبين الفائزين بالثلاثة مراكز الأولى "بالثلاثة قطاعات".