الثلاثاء 21 مايو 2024

صوت المغرب القادم .. إيمان الشميطى: والدي كان يشبهني بـ «كوكب الشرق»

15-10-2017 | 14:49

حوار: محمد بغدادى

مطربة صاعدة من أصول مغربية، لاقت شهرة واسعة بعدما شاركت في برنامج اكتشاف المواهب الشهير"أراب جوت تالنت"، في موسمه الخامس، وخاصة بعد غنائها "كدة يا قلبى" لـشيرين عبد الوهاب، وظهورها فى أشهر حملها الأخيرة، وحصولها على "الباز" الذهبي" من لجنة تحكيم البرنامج، إنها المطربة المغربية الشابة إيمان الشميطي التي التقينا بها وتحدثنا عن أعمالها الفنية في المرحلة المقبلة وكواليس مشاركتها فى البرنامج، وغنائها مع شيرين عبد الوهاب في المغرب، وغيرها من التفاصيل على النحو التالي..

بداية

وعن بدايتها الفنية قالت الشميطى: اكتشفت موهبتي فى الغناء منذ سن صغيرة، وكنت مسئولة عن تنظيم الحفلات المدرسية فى مدرستى، وكان والدى عاشق لكوكب الشرق أم كلثوم ودائمًا يشبهني بها، ومن شدة إعجابه بصوت أم كلثوم كان يعطيني منديلاً ونظارة لكى أقلدها، وساعدنى كثيرًا وكان مؤمنًا بموهبتي.

سعادة

أعربت الشميطى عن سعادتها البالغة بغنائها مع المطربة شيرين عبد الوهاب فى مهرجان إفران بدولة المغرب، قائلة: "صدفة جميلة جدًا وكنت مخطوفة وحاسة أنى فى حلم جميل"، وقالت إنها تلقت اتصالاً هاتفيًا من صديقتها فى المغرب، أخبرتها برغبة شيرين فى رؤيتها لكى تشاركها الغناء فى المهرجان.

وأضافت إيمان قائلة: "فوجئت بالاتصال ولم أكن على استعداد للمقابلة وسعدت كثيرًا، وتركت ابنتي لزوجى وذهبت إلى مدينة إفران وهى - مدينة جبلية فى المغرب- والتى أقيم فيها مهرجان إفران الدولى، كانت تجربة جميلة وشيرين ضربتني على كتفي علشان اتسلطنت".

واختتمت حديثها فيما يتعلق بهذه الجزئية قائلة: أنا عاشقة لـ «صوت وإحساس وشخصية شيرين»، فهي إنسانة طيبة وحنون وبنت" بلد، وبعثت لها رسالة تحية وتقدير ومحبة.

دويتو

وعن النجم المفضل بالنسبة لها والتى ترغب إيمان الشميطى فى تقديم دويتو غنائى معه، قالت: أتمنى تكرار التجربة مع شيرين عبد الوهاب بعد غنائى معها فى مهرجان إفران، وتقديم دويتو جديد معها؛ لأنني أعشقها جدًا، كما أحلم بالغناء مع النجم حسين الجسمى، .

كيفك

وكشفت المطربة المغربية الصاعدة إيمان الشميطى عن أعمالها الفنية المقبلة، حيث إنها تستعد لطرح أولى أغنياتها السينجل تحت عنوان"كيفك" وهى باللهجة المغربية، ومن المقرر طرحها مستهل عام 2018، مشيرة إلى أنها حاولت من خلال هذه الأغنية رد الجميل لشعب بلدها المغرب لوقفوهم بجانبها ومساندتهم لها فى مشوارها الفني.

استطردت حديثها قائلة: "لو حد هيعتبر غنائى باللهجة المغربية فى أولى أغنياتي عنصرية منى، ليا الشرف أنى أكون عنصرية لبلدى، ولكن صوتي وموهبتى ملك لجمهوري في كافة أنحاء العالم".

ساقية الصاوى

وأعربت المطربة الشابة إيمان الشميطى عن سعادتها البالغة بـإحياء أولى حفلاتها الغنائية في مصر على خشبة مسرح "ساقية عبد المنعم الصاوى" بالزمالك، وقد شاركها الغناء المطرب والفنان الشاب محمد الشرنوبى، مشيرة إلى حضور عدد كبير من الجمهور فى الحفل، متمنية التوفيق الدائم لها وتقديم المزيد من الحفلات فى مصر، كما أشارت إلى أنها تعيش حاليًا بين مصر والمغرب، لاستئناف أعمالها الفنية.

هجوم

" بحب البساطة جدًا وأنا إنسانة بسيطة جدًا وحساسة والكلمة بتأثر فيّ ومش بحب أكون متكلفة"، بهذه الكلمات علقت على بعض منتقديها بسبب ظهورها بملابس محتشمة، معربة عن استيائها من اهتمام عدد كبير من الجمهور بالصورة عن الصوت، مؤكدة أنها تعتبر ذلك أكبر تحد لها لكى تثبت للجمهور أن الصوت أهم من الصورة، وأنها ليست عارضة أزياء ولكنها مطربة وتعشق الغناء.

الحجاب

" مفيش محجبة بتلبس نص كوم، ولو الناس فكرت هتاخد بالها من ده، وأنا كنت لابسه توربان، كموضة وشكل جديد"، بهذه الكلمات ردت الشميطى على الهجوم الشديد الذي تعرضت له بعد خلعها للحجاب، مؤكدة أنها محتشمة فى ملابسها، ودائمًا تحرص على ظهورها بإطلالات جديدة لجمهورها، مما جعلها تستغنى عن "التوربان"، لكى تظهر بشكل مختلف عن الذى اعتاده الجمهور.

أسرتي

وعن حياتها الأسرية، قالت إيمان: أحرص على توفير الرعاية الكاملة لابنتي لوجين، وأحاول دائمًا التنسيق بين عملي فى مجال الفن، ورعايتها وتربيتها بالشكل الأمثل، وأبعث من خلالكم برسالة شكر ومحبة وتقدير وإخلاص لزوجى أيوب لمساندته لي ووقوفه بجانبي منذ بداية مشواري الفني الذي كان رافضا له فى البداية.

لوجين

وأضافت الشميطى أن ابنتها لوجين تعد "وش الخير" عليها منذ مشاركتها فى برنامج "أراب جوت تالنت" وهى حامل فيها، مؤكدة أن حياتها تغيرت للأفضل وأصبحت إنسانة جديدة تهتم ابنتها أكثر من نفسها، مشيرة إلى أنها غنت لـ «لوجين» بعد ولادتها أغنية "تعالى نستخبى" للمطربة أنغام، أثناء مشاركتها فى حلقات التصفيات النهائية من برنامج "أراب جوت تالتنت".

حلم

وأكدت الشميطى أنها تحلم بأن تقدم دائمًا أعمالاً هادفة تنال إعجاب الجمهور وترضى الذوق العام، وأن يوفقها الله في مشوارها الغنائي، وعلى المستوى الإنساني تتمنى من الله أن يحفظ لها زوجها أيوب وابنتهما لوجين وأسرتها وأصدقاءها وجمهورها.

أكلة

"بحب المسقعة جدًا والكشرى المصرى" بهذه الكلمات كشفت المطربة الصاعدة لـ «الكواكب» عن الأكلات المصرية المفضلة بالنسبة لها، وعن الأكلات المغربية المفضلة لها، قالت:" أنا أعشق الكسكسى المغربى جدًا".