الإثنين 17 يونيو 2024

بعد إنتهاء عرض الجزء الـ"7" من المسلسل Game Of Thronesحقائق وأسرار

15-10-2017 | 14:55

كتب: أشرف بيومي

استطاع المسلسل التليفزيوني الملحمي Game Of Thrones "لعبة العروش" أن يجذب انتباه الجمهور حول العالم منذ بداية عرض الموسم الأول منه على قناة HBO في 17 ابريل 2011، حتى عرض الجزء السابع وقبل الأخير منه منذ أسابيع قليلة، وذلك لقوة أحداثه ومدى ترابط القصة مع شخصيات العمل المتعددة.

بداية المسلسل مقتبسة عن روايات الكاتب والروائي البريطاني، جورج رايموند ريتشارد مارتن الشهير بجورج آر آر مارتن، والتي تحمل اسم سلسلة "أغنية الجليد والنار"، وتدور أحداثها في عالم خيالي يضم قارتين، ويستروس وإيسوس.

وسنرصد لكم خلال السطور القادمة مجموعة من الحقائق التي قد لا تعرفها عن هذا العمل الأسطوري.

- اللغة الدوثراكية التي تحدث بها قوم الدوثراكي في المسلسل هي لغة قام بتأليف كتابتها جورج مارتن، وطورها إلى لغة منطوقة عالم اللغة ديفيد بيترسون من أجل العرض التليفزيوني وتتكون من 3163 كلمة طُبع منها كتاب مرفق بأسطوانة لمن يحب تعلمها.

-في أحد المشاهد تظهر دينيريس تاريجاريان التي جسدتها النجمة إميليا كلارك بتناول قلب حصان، فهذا القلب في الحقيقة هو 3 أرطال من حلوى الجيلي.

-فكرة السيوف الفاليرية جاءت من السيوف الدمشقية والذي عُرف بالمعدن الأسطوري لشدة صلابته وحدته وإتقانه، وانتهت هذه الصناعة في القرن الـ18 ولكن اُكتشف حديثا سر صناعة السيوف الدمشقية وهي أنابيب الكربون النانونية.

-الممثل إيان وايت لعب أربعة أدوار في المسلسل، ففي الموسم الأول لعب دور سائر أبيض وفي الموسم الثاني لعب دور سير جريجور كليجان المشهور بـ "الجبل" وفي الموسم الثالث لعب دور أحد العملاقة، ثم دور عملاق آخر وهو "وان وان".

-الروائي جورج مارتن يكتب جميع كتبه ورواياته على كمبيوتر شخصي عمره 30 عاما.

-بيتر دينكلاج الذي قام بدور القزم تيريون لانيستر، هو الممثل الوحيد الذي تم اختياره دون إجراء تجربة أداء بناء على رغبة جورج مارتن بنفسه.

-فكرة الجدار الذي يحمي جميع الممالك من الخطر الشمالي مستوحى من جدار هادريان الذي بناه الرومان بعرض إنجلترا لصد هجمات قبائل بكتاش في الشمال وبنوا قلاعاً صغيرة للمراقبة على طول الجدار.

-الممثل الأيسلندي هافثور بيورنسون الذي قام بدور سير جريجور كليجان المشهور بـ "الجبل" في الموسم الرابع هو ثالث أقوى رجل في العالم.

- أونا تشابلن التي قامت بدور تاليسا زوجة روب ستارك، هي في الحقيقة حفيدة النجم تشارلي تشابلن.

-الممثل الايرلندي جاك جليسون، الذي قام بدور الملك جوفري في المسلسل، أعلن اعتزاله التمثيل بعد انتهائه من مشاهده الأخيرة، ويعتبر أول ظهور لهذا النجم كان من خلال دور صغير في الجزء الأول من ثلاثية كريستوفر نولان عن باتمان، والذي يحمل اسم Batman Begins.

-مارتن أعطى حقوق إنتاج روايته لـ «دي بي ويس وديفيد بينوف»، بعد أن استطاعا الإجابة عن سؤاله حول من هي والدة إحدى الشخصيات الرئيسية في العمل وهو جون سنو.

-الممثل جايسون موموا، قام بأداء رقصة الهاكا في تجربة الأداء التي قام بها من أقل تقديم دور "كال دروجو".

-الممثلة سيبيل كيكيلي التي قامت بدور العاهرة شاي، حبيبة تيريون لانيستر في المسلسل، كانت بداية عملها في الأفلام الإباحية.

-الشخص الضخم المصاحب لبران ستارك "أحد الشخصيات الرئيسية في العمل"، ويُدعى هودور، عمله الأساسي قبل المسلسل هو "دي جي".

- روري ماكان، الذي قدم دور ساندور كليجان أو ذا هاوند، كانت بدايته في تقديم الإعلانات في اسكتلندا، ولكن المفاجأة أنه قدم في العمل دور شخص بغيض لا يفعل شيئاً سوى القتل أما في الإعلان فكان فتى مثيراً وفكرة الإعلان أنه يمشي شبه عار في الثلج ولا يشعر بالبرد بسبب عصيدة الشوفان التي تعطيه الحرارة الداخلية.

-يعتبر جيم أوف ثرونز أكثر مسلسل تم قرصنته في العالم، فالحلقة الأولى من الموسم الخامس فقط تم تحميلها أكثر من 14 مليون مرة في اليوم الأول فقط من عرضه.

-تبنت النجمة صوفي تيرنر التي قدمت دور سانسا ستارك، الكلبة ليدي التي ظهرت معها في التصوير وضمن أحداث العمل، وقالت إنها تمنت أن يكون لديها كلب وهي صغيرة ولكن والدها كان يرفض.

-في العام الأول لعرض المسلسل تم تسجيل 146 فتاة باسم كاليسي وفي 2014 زاد إلى 2020 والاسم من اختراع جورج مارتن.

-في نهاية الجزء الأول لاحظ المشاهدون أن أحد الرءوس المعلقة على رمح بجانب رأس نيد ستارك الذي جسده النجم شون بين، كانت على هيئة رأس الرئيس الأمريكي الأسبق جورج بوش.

-الممثل إيوان ريون الذي قدم دور رامزي بولتون، كان مرشحاً للعب دور إحدى الشخصيات الرئيسية في المسلسل حتى الآن وهي شخصية جون سنو وذلك قبل أن يذهب الدور للنجم البريطاني كيت هارينجتون.

-النجمة تامزين مرشانت كانت من المفترض أن تلعب دور دينيريس تارجارين قبل أن يذهب الدور لإميليا كلارك.

-جورج مارتن قام بإخبار القائمين على المسلسل بنهاية القصة تحسبا لوفاته.

-الممثل البريطاني بيتر فوجان الذي قام بتجسيد شخصية الأعمى إيمون تارجارين في المسلسل، كان كفيفاً في الحقيقة.

-قبل تقديم المسلسل عُرض على جورج مارتن تحويل روايته إلى سلسلة أفلام ولكنه رفض بسبب الكم الهائل من التفاصيل الذي سيتم استبعاده.

-الزفاف الأحمر في المسلسل الذي قُتلت خلاله عائلة ستارك بأكملها على رأسهم روب ستارك ووالدته كاتلين ستارك، مستوحى من حادثتين حقيقيتين في تاريخ اسكتلندا وهما العشاء الأسود ومذبحة جلينكو والتي كانت ذبحاً تحت الثقة.

-ميزانية الحلقة الواحدة تبدأ بـ 6 ملايين دولار وهناك حلقات تصل لـ15 مليون دولار في السيزون القادم وهذا يجعله من أعلى المسلسلات إنتاجيا.

-يتم تصوير المسلسل في 7 دول مختلفة هى: المغرب، الولايات المتحدة الأمريكية، كرواتيا، مالطا، أيسلندا، أيرلندا الشمالية، وإسبانيا.

-قام جورج مارتن في طفولته بالكتابة عن مملكة السلاحف ووضع سيناريوهات مختلفة لصراعاتهم ولذلك يرتدي دائما قلادة على شكل سلحفاء أو يضعها على قبعته الشهيرة ولذلك قال إنه إذا كان ينتمي لعالم الثرونز سيختار السلحفاء رمز عائلته.

-المسلسل ضخ 100 مليون دولار في الاقتصاد الايسلندي، ليس فقط تكاليف الإنتاج والأيدي العاملة ولكن السياحة وزيارة أماكن تصويره.

-أعلن جورج مارتن أنه بعد انتهائه من رواية «أغنية الجليد والنار» سيقوم بكتابة رواية «النار والدم»، والتي تروي التاريخ الكامل للتارجارين، إضافة لتعاونه في كتابة 5 مسلسلات مشتقة من الرواية الأصلية بعد نهاية السيزون الثامن من المسلسل والذي سيكون عبارة عن 6 حلقات سيتم عرضها إما 2018 أو 2019، حيث لم يتم تحديد موعد نهائي لعرضه.