السبت 8 يونيو 2024

بدء "الاستعلام الميدانى" عن المؤجلين للمرحلة الثانية بـ"الإسكان الاجتماعى"

20-2-2017 | 14:53

كشفت الدكتورة مى عبد الحميد رئيس صندوق التمويل العقارى عن البدء فى إجراءات الاستعلام الميداني، للمؤجلين للمرحلة الثانية من الإعلان السابع بمدينة 6أكتوبر "دهشور".

كما سيتم البدء فى إجراءات الاستعلام عن المحلوين من مدينة القاهرة الجديدة والسلام، خلال يوليو القادم، وذلك نظرا لأن مدة صلاحية الإستعلام طبقا لاحتياجات البنوك ثلاث أشهر فقط، لذلك قرر الصندوق البدء فى إجراءات الاستعلام للمتقدمين المقبولين، قبل التسليم بفترة بين شهرين لثلاث أشهر فقط، حتى لا تحتاج البنوك لإعادة نفس الإجراء مرة أخرى.

ومن المقرر أن يبدأ المحولون من القاهرة الجديدة والسلام والمرحلة الثانية من الإعلان السابع "دهشور"، فى استلام وحداتهم خلال العام الجارى.

وسيتم تحويل نتائج الاستعلام الميدانى للبنوك خلال شهر على الأكثر من تاريخ إجرائه، لتبدء البنوك فى اجراءات صرف القروض والبدء فى التسليم.

وأوضحت الدكتورة مى عبد الحميد أن الاستعلام ليس له علاقة بدفع الأقساط ربع السنوية، وعلى كل المتقدمين دفع الأقساط فى مواعيدها حتى لا يتم توقيع غرامات تأخير.

وكانت وزارة الإسكان قد طرحت نحو ٤٠٠ ألف شقة فى جميع المدن الجديدة والمحافظات لمحدودى الدخل فى شهر مايو الماضى، ومن المقرر تسليمهم خلال عام.

وقررت وزارة الإسكان تقسيط مقدم حجز الوحدة على أقساط ربع سنوية بقيمة 4 آلاف جنيه كل ثلاثة أشهر، لحين استلامهم الوحدات السكنية عقب الانتهاء من تشطيبها.