الخميس 30 مايو 2024

هل يتم إلغاء الدوري هذا الموسم؟

15-10-2017 | 21:07

وضع قرار الاتحاد الإفريقي بمشاركة منتخب مصر المحليين في بطولة أمم إفريقيا للمحليين شهر يناير المقبل، بعد إعلان تنظيم المغرب البطولة، اتحاد الكرة المصري في مأزق صعوبة استكمال الدوري المصري الممتاز هذا الموسم.

فبعد تأهل منتخب مصر الأول لمونديال كأس العالم 2018 في روسيا، الصيف المقبل، أصبح لزامًا على اتحاد الكرة إنهاء المسابقة قبل يوم 25 مايو المقبل، بأمر الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”.

وفي حالة الاعتذار عن عدم المشاركة في البطولة، سيتم توقيع عقوبات وغرامات على مصر من الاتحاد الإفريقي.

وسيكون أمام اتحاد الكرة لتفادي العقوبات، خياران: إما المشاركة بفرق الدرجتين الثانية والثالثة أو منتخب الناشئين، وفي حالة تحقيق نتائج سلبية سيتأثر منتخب مصر الأول سلبيًّا في تصنيف فيفا، لأن نتائج منتخب المحليين مرتبطة بالمنتخب الأول، وإما المشاركة بالمنتخب الأساسي الذي يضم عناصر من الدوري الممتاز وإلغاء المسابقة كما حدث عام 1990 عندما قرر اتحاد الكرة إلغاء المسابقة بتوصية من المدرب محمود الجوهري، للاستعداد الجيد للمونديال.

يُذكر أن الاتحاد الإفريقي أسند تنظيم البطولة إلى المغرب بعد انسحاب كينيا التي كانت من المفترض أن تنظم البطولة، ليشارك المنتخب المصري الذي أقصي من التصفيات على يد منتخب أسود الأطلس بمجموع المبارتين 4-2.

جدير بالذكر أن مصر لم تشارك في بطولة المحليين خلال النسختَين السابقتَين.