الأحد 29 سبتمبر 2024

«شعب مُبدع بطبعه».. علبة سمن تُستخدم فانوسًا لقطار

15-10-2017 | 21:09


في إطار إبداعات المصريين التي لا تنفد، تحرك سائق قطار 164، باستخدام "علبة سمنة" فارغة (حمراء اللون) كفردة لفانوس القطار بالعربة الأخيرة، لعدم وجود فانوس به، حيث لم يتمكن مساعد الكُمسري، باعتباره المسؤول عن ذلك، من الحصول على فردة فانوس للقطار بدلًا من المستهلكة.

واستعاض السائق بدلًا من الفانوس هذه العلبة ذات اللون الأحمر، تفاديًا لوقوع كارثة في الأماكن المظلمة التي يمر بها القطار، خصوصًا في المناطق الزراعية أو المنحنيات التي تحتاج إلى استخدام الفانوس في الإشارات، حتى يتمكن سائق القطار القادم من الخلف من معرفة وجود قطار أمامه، تفاديًا لحدوث تصادمات بينهما.

وأثارت صورة فانوس علبة السمنة سخرية العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، وكتبوا العديد من التعليقات الساخرة حول هذه الصورة التي وصفوها بـ"الشاهد" على إهمال مسؤولي الهيئة القومية لسكك حديد مصر، واستهانتهم بأرواح المواطنين والسائقين.

وكتب بعضهم ساخرًا في تعليقه: "لضياع علبة السمنة من قطار 570 تم خصم 125 من المسؤول بعد التحقيق معه، لأنها كانت سمنة بلدي".  

وأكد بعض السائقين والفنيين بسكك حديد مصر لـ"الهلال اليوم"، أنهم يضطرون أحيانًا إلى استخدام قطعة قماش "حمراء اللون" بديلًا لفردة الفانوس، وبعضهم يستخدم "كارتونة" بديلًا للفانوس، جرّاء نقص الإمكانات وقطع الغيار.