الأحد 9 يونيو 2024

سحر نصر تبحث حصول مصر على باقي شرائح تمويل مشروعات التنمية بسيناء

16-10-2017 | 11:29

التقت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، الدكتورة سحر نصر، بنائب الرئيس والعضو المنتدب للصندوق السعودي للتنمية، يوسف البسام، وذلك على هامش ترأسها وفد مصر في الاجتماعات السنوية للبنك الدولي بواشنطن، بحضور الدكتور شهاب مرزبان، كبير مستشاري الوزيرة للشؤون الاقتصادية، ونهال حلمي، مستشارة الوزيرة للشؤون الاقتصادية.

وأكدت الوزيرة، تطلع مصر الدائم لتنمية علاقاتها مع الصندوق في ضوء العلاقات التاريخية الممتدة بين الطرفين، حيث تبلغ محفظة التعاون الجارية نحو 2.5 مليار دولار تشمل 23 مشروعًا جاريًا.

وبحث الجانبان، الإسراع في حصول مصر على باقي شرائح تمويل مشروعات التنمية في شبه جزيرة سيناء، في إطار برنامج الملك سلمان بن عبد العزيز، بإجمالي تمويل 1.5 مليار دولار، وذلك في اطار تخطي عدد من المشاريع نسبة التنفيذ المطلوبة، حيث أكد رئيس الصندوق حرصه على سرعة استكمال باقي شرائح التمويل من أجل الإسراع في تنفيذ مشروع تنمية شبه جزيرة سيناء وفق الجدول الزمني المحدد لها.

وناقش الجانبان، دعم الصندوق لبرنامج مصر لريادة الأعمال ومبادرة "فكرتك شركتك" لدعم الشركات الناشئة، حيث يساهم الصندوق في البرنامج من خلال شركة مصر للاستثمار في ريادة الأعمال.

وعقب ذلك، التقت الوزيرة، بالمهندس عماد الفاخوري، وزير التخطيط والتعاون الدولي الأردني، بحضور نهال حلمي، وبحث الجانبان، التنسيق بين البلدين والبلاد العربية أمام مجموعة البنك الدولي، لدعم المشروعات المشتركة بين البلدين والبلاد العربية خاصة المشروعات التي تعمل على تمكين المرأة.

ودعت الوزيرة، الوزير الأردني، للمشاركة في مؤتمر "الاستثمار من أجل تنمية مستدامة.. إفريقيا 2017" والذي سيعقد تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال الفترة من 7 إلى 9 ديسمبر 2017، وتنظمه الوزارة والوكالة الإقليمية للاستثمار التابعة لمنظمة الكوميسا، بمدينة شرم الشيخ، وأكد الوزير الأردني، على دعم الأردني لمصر، مشيرًا إلى أنه بدون استقرار مصر لن يكون هناك استقرار للعالم العربي.