الإثنين 17 يونيو 2024

القبض على مهندس بحي منشأة ناصر بتهمة إهدار المال العام

16-10-2017 | 12:22

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، من القبض على مهندس بحى منشأة ناصر بتهمة إهدار المال العام والتواطؤ مع مقاول في تنفيذ قرارات الهدم للعقارات.

ووردت معلومات لضباط قسم مباحث المرافق برئاسة العقيد شريف فيصل مفادها قيام "نزيه.ح.ن.ا" مهندس بحي منشأة ناصر حاليًا، ومدير مشروعات حي باب الشعرية سابقاً، باستغلال وظيفته والتربح منها بالتواطؤ مع "جون.س.ع", المقاول بحي باب الشعرية، وارتكابهما لمخالفات عديدة من بينها إصدار مستخلصات للمقاول مخالفا لشروط العقد المبرم بين الحي والمقاول والذي لم يقم الأخير بتنفيذه ولم ينفذ قرارات الهدم الصادرة لبعض الـعقارات.

كما كشفت التحريات تسهيل الإجراءات للمقاول المذكور لصرف المستخلصات على الرغم من أن المقاول لم يقم بتنفيذ قرار الهدم الكلي وحصوله على منفعة مالية من المقاول، وتزوير مستخلصات رسمية، وإهـدار المال العام بقيمة 86337.75 جنيه.

كما أشارت التحريات إلى قيام سالفي الذكر بإهدار المال العام علي خزينة الدولة وتحصل الأول على منفعة من جراء ذلك ولم تتوصل التحريات لتحديد ماهيتها، وباستدعاء المتحرى عنه وبمواجهته أمام اللواء محمد منصور مدير المباحث بما أسفرت عنه التحريات، أيدها واعترف بارتكاب الواقعة.

وحُرر عن ذلك المحضر اللازم وتولت النيابة العامة للتحقيق.