السبت 1 يونيو 2024

رئيس «صوت القاهرة»: 7 ملايين جنيه حصيلة إعلانات ماسبيرو من «دائرة الضوء»

16-10-2017 | 12:57

 
أكد محمد العمري رئيس شركة صوت القاهرة للصوتيات والمرئيات، اليوم الإثنين، لـ"الهلال اليوم"، أن البروتوكول الذي وقع بين "صوت القاهرة" واتحاد الإذاعة والتليفزيون المتمثل في القطاع الاقتصادي عامَي 2009 و2010، جذب ما يزيد على 800 مليون جنيه.

وأوضح رئيس شركة "صوت القاهرة للصوتيات والمرئيات" أنه عندما انفصل الطرفان تحت تأثير الاحتجاجات الفئوية في أثناء ثورة يناير عام 2011، أثر ذلك بالسلب، مما خفض الإعلانات عن ماسبيرو بشكل كبير جدًّا.

وأشار العمري إلى أن المستحقات المالية التي توفرها الوحدة الإعلانية المشتركة بين القطاع الاقتصادي وصوت القاهرة تصب كلها في خزانة الهيئة الوطنية للإعلام.

وقال رئيس شركة صوت القاهرة: "إن ما يحدث الآن مهاترات ضد الصالح العام، وأذكر أنه عندما وقعنا هذا البروتوكول في حضور الراحلة صفاء حجازي رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون السابق، تقدمت نفس المجموعة ببلاغات، معترضين على سياسة الباب الإعلاني الواحد للهيئة الوطنية للإعلام".

وطالب العمري مواجهة كل مَن يحاول عرقلة الصالح العام، مؤكدًا أن نتيجة توحيد الإعلانات بماسبيرو حققت 7 ملايين جنيه من برنامج "دائرة الضوء" الذي يقدمه الإعلامي ابراهيم حجازي، وبدأ شكل الشاشة يتغير للأفضل، وهذا هو نصيب التليفزيون المصري من كعكة الإعلانات التي كانت متجاهلة لسنوات عديدة نتيجة هذه المهاترات.

وعن حقيقة عودة خيري رمضان وخالد أبو بكر لتقديم برامج جديدة على شاشة التليفزيون المصري، أكد رئيس شركة صوت القاهرة: "حتي الآن لا يوجد سوى برنامج (دائرة الضوء) لإبراهيم حجازي على شاشة ماسبيرو".