الجمعة 21 يونيو 2024

الدفاع الصينية تنتقد تقريرا أمريكيا بسبب تشويهه سياسة الدفاع الوطني

الدفاع الصينية

عرب وعالم25-10-2023 | 18:44

انتقد وو تشيان المتحدث باسم وزارة الدفاع الوطني الصينية، اليوم الأربعاء، تقريرا نشرته وزارة الدفاع الأمريكية حديثا، بسبب تجاهل التقرير الحقائق وتشويهه سياسة الدفاع الوطني والاستراتيجية العسكرية لدى الصين.

وأعرب المتحدث - في بيان أوردته وكالة الأنباء الصينية "شينخوا" - عن استياء الصين الشديد ومعارضتها القوية لتقرير الولايات المتحدة 2023 بشأن التطورات العسكرية والأمنية المتعلقة بجمهورية الصين الشعبية، قائلا إن هذا التقرير يثير ضجة مبالغ فيها بشأن ما يسمى "التهديد العسكري الصيني" الذي لا أساس له.

وأكد المتحدث التزام الصين بالتنمية السلمية واتباعها سياسة دفاع وطني لا تستهدف سوى الدفاع عن البلاد، قائلا إن التنمية العسكرية الصينية "لا تستهدف دولا أو أهدافا محددة" وإنها "مشروعة وقانونية ومعقولة ومعتدلة".

وفيما يتعلق بالعلاقات بين الجيشين الصيني والأمريكي، قال وو إن الجانب الأمريكي هو المسؤول بمفرده عن الصعوبات والعوائق الحالية التي تواجه الجيشين.

ودعا المتحدث الجانب الأمريكي إلى التوقف عن تلفيق القصص، وتصحيح مفهومه الخاطئ عن الصين، وتعزيز التنمية الصحية والمستقرة للعلاقات بين البلدين وجيشيهما بإخلاص وأفعال ملموسة.

 

الاكثر قراءة