الجمعة 28 يونيو 2024

أحد المكرمين بـ«رواد المستقبل»: أطالب الرئيس باستمرار دعم وتنمية مواهب المبتكرين

16-10-2017 | 21:39

قال خليل محمد خليل- 15 عامًا- أحد المبتكرين المشتركين في المبادرة الرئاسية لـ"رواد تكنولوجيا المستقبل" في مصر، التي حضرها الرئيس السيسي، أمس الأحد، أنه كان شاهد عرضه التكنولوجي القائم على التحكم في اثنين من الإنسان الألي، لمنشادته بدعم المبتكرين بشكل أوسع.

 

وأضاف خليل محمد لـ«الهلال اليوم» أنه نجح في تصنيع إنسان آلي قادر على تخطي أي عائق أو حاجز أمامه، بجانب ابتكاره لإنسان آلي آخر يسير في مسار معين ويتحرك على خط معين حتى يصل لنقطة محددة جدون أن ينحرف عن مسارة.

 

وأكد المخترع الصغير، أنه تم إخطاره بالمشاركة في حفل "رواد تكنولوجيا المستقبل" عن طريق المعهد الذي يدرس به وهو معهد تكنولوجيا المعلومات «ITI.

 

 

وأكد أنه كان يريد أن يلتقي الرئيس السيسي ليطلب منه أن يهتم بمجال البحث العلمي وتكنولوجيا المعلومات مثل باقي المجالات في مصر، مشيرًا إلى ضرورت تنمية الرئيس للأجيال القادمة والاهتمام بمستقبل التكنولجيا في مصر، لافتًا إلى أنه كان ينتاهبه بعض الخوف والهيبة من لقاء الرئيس السيسي.

 

شارك الرئيس عبد الفتاح السيسى، أمس، فى حفل خريجى المبادرة الرئاسية "رواد تكنولوجيا المستقبل"، والتى تم إطلاقها كمنصة للتعليم التفاعلى بهدف تأهيل الشباب وتدريبهم على أحدث التقنيات فى التخصصات التكنولوجية الحديثة.

 

وكان الرئيس أطق "مبادرة التعلم التكنولوجي لتأهيل الكوادر المصرية الشابة على أحدث مجالات التكنولوجيا في قطاعات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والإلكترونيات" أواخر عام  2015، تضم 39 مسارًا تعلميًا

 

وسجل بالمبادرة 1246 متدربا، وتضم 4028 دورة تدريبية مكتملة، وعدد اللجان الدراسية التي بدأت 10 لجان.

 

وتتولى وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات تنفيذ المبادرة من خلال مركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال بهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات.

    الاكثر قراءة