الثلاثاء 28 مايو 2024

ضبط عامل وملاحقة والده لاتجارهما في العملة بمطروح

16-10-2017 | 23:24

تمكنت مباحث الأموال العامة، اليوم الإثنين، من ضبط عامل، لقيامه بالاشتراك مع والده في الاتجار غير المشروع بالنقد الأجنبي خارج نطاق السوق المصرفية بمطروح.

وردت معلومات إلى فرع الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بغرب الدلتا بالاشتراك مع إدارة الأموال العامة بمديرية أمن مطروح، أكدتها التحريات، مفادها قيام كل من "مطاوع.ع"، 40 سنة، صاحب كافتيريا، سبق اتهامه في القضية رقم 97/1997 جنح سيدي براني "اتجار في النقد"، والقضية رقم 751/ 2007 جنح سيدي براني "تبديد"، و"إبراهيم.م"، 18 سنة، عامل، نجل المتهم الأول، سبق اتهامه والحكم عليه في القضية رقم 2015 /742 جنح سيدي براني "تبديد"، يقيمان بدائرة قسم شرطة سيدي براني بمطروح، بممارسة نشاط واسع النطاق في مجال الاتجار غير المشروع بالنقد الأجنبي خارج نطاق السوق المصرفية وبأسعار السوق السوداء.

وتمكنت القوات عقب التنسيق مع الجهات الأمنية بمديرية أمن مطروح من ضبط المتحرى عنه الثاني بالكافتيريا، حال قيامه بالاتجار غير المشروع بالنقد الأجنبي وبحوزته مبالغ مالية قدرها 183 دينارًا ليبيًّا و111550 جنيهًا مصريًّا، وعلبة سجائر بداخلها لفافة فضية اللون بها 7 قطع بنية داكنة اللون يشتبه في أن تكون لمخدر الحشيش.

واعترف المتهم بارتكابه الواقعة، وأن المبالغ الضبوطة بحوزته من حصيلة نشاطه المؤثم في الاتجار بالنقد الأجنبي بالاشتراك مع المتهم الأول.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، وجار تكثيف الجهود لضبط المتهم الهارب.