الإثنين 13 مايو 2024

استئناف رحلات مروحيات «سي إتش-53 إي» بعد حادث أوكيناوا

17-10-2017 | 16:07

تستأنف قوات مشاة البحرية الأمريكية في جزيرة "أوكيناوا" اليابانية، رحلات طيران مروحيات "سي إتش-53 إي" بدءًا من الغد، بعد أن تم تعليق عملها الأسبوع الماضي بسبب حادث تحطم مروحية شمالي هذه الجزيرة الأسبوع الماضي.

وقال الجنرال لورانس نيكولسون، القائد العام لقوات المشاة الأمريكية - في بيان نقلته وكالة أنباء "كيودو" اليابانية - إن مروحيات "سي إتش-53 إي" مستعدة لاستئناف رحلات طيران آمنة، لافتا إلى أن هذا القرار "لم يُتخذ عبثا".

وأضاف البيان: "أجرى خبراء الطيران مراجعة ثاقبة لسجلات الصيانة وخلصوا إلى عدم وجود مشاكل في ممارسات الصيانة القياسية، والإجراءات، والتوجيهات التقنية، وعمليات التفتيش الدورية، ولا توجد أية مسائل تشغيلية تبرر القلق".

وكانت اليابان والولايات المتحدة قد اتفقتا على تعليق رحلات طيران مروحيات نقل كبيرة تابعة للجيش الأمريكي من نفس طراز مروحية "سي إتش-53 إي"، حيث جاء الاتفاق في اجتماع بين وزير الدفاع الياباني إيتسونوري أونوديرا ونائب قائد القوات الأمريكية في اليابان الجنرال تشارلز تشوروتي.

وكانت النيران قد اندلعت في المروحية الأمريكية بعد أن أجرت هبوطا اضطراريا على أرض عشبية في قرية هيغاشي شمالي جزيرة أوكيناوا الرئيسية.

    Dr.Radwa
    Egypt Air