الإثنين 13 مايو 2024

دراسة حديثة: الشعور بالوحدة يزيد من خطر الإصابة بمرض باركنسون

مرض باركنسون

طبيب الهلال26-10-2023 | 02:03

ايمان عبد الرحمن

وجدت دراسة جديدة  نشرت هذا الأسبوع  في JAMA Neurology ، أن الأشخاص الذين قالوا إنهم كانوا وحيدين كانوا عرضة بنسبة 37٪ للإصابة بمرض باركنسون ، وهو اضطراب تنكسي عصبي يمكن أن يسبب الاهتزاز والتصلب ومشاكل الذاكرة وأعراض أخرى.

قام الباحثون على مدى 15 عاما بالنظر  في عدد المشاركين الذين تم تشخيص إصابتهم بمرض باركنسون وتم تحليل البيانات لمعرفة ما إذا كان هناك اختلاف في خطر الإصابة بمرض باركنسون" ، بناء على الشعور بالوحدة.

وجد البروفيسور تيراتشيانو وفريقه أن الأشخاص الذين قالوا إنهم يشعرون بالوحدة لديهم خطر أكبر بنسبة 37٪ للإصابة بمرض باركنسون،  حتى بعد حساب عوامل الخطر الأخرى لمرض باركنسون ، مثل الوراثة والحالات الصحية الأخرى ، كان الأشخاص الوحيدون لا يزالون في خطر متزايد بنسبة 25٪.

بينما ، قالت نينا براونر  أستاذة علم الأعصاب ورئيسة قسم اضطرابات الحركة في كلية الطب بجامعة نورث كارولينا ، للصحة "ترتبط الوحدة في الواقع بزيادة خطر الإصابة بالخرف ومرض الزهايمر" وأضافت  شوهد هذا مع الاكتئاب والقلق ، فمشاكل الصحة العقلية هي علامات على مرض باركنسون ، ويمكن أن تبدأ في بعض الأحيان في الظهور قبل سنوات من تشخيص الشخص.

 

 

 

 

 

Dr.Radwa
Egypt Air