الإثنين 29 ابريل 2024

قومي المرأة بالمنيا يواصل تنفيذ حملة طرق الأبواب لتمكين المرأة

جانب من الحملة

محافظات26-10-2023 | 13:43

دار الهلال

قالت الدكتورة منال أبو سمرة مقررة فرع المجلس القومي للمرأة بالمنيا، إن الفرع يواصل جهوده في تنفيذ فعاليات الحملة الممتدة لطرق الأبواب تحت عنوان "بلدي أمانة" والتي تستهدف الوصول إلى 10 آلاف من مختلف فئات المجتمع من السيدات والرجال والأطفال.

وأوضحت منال - في بيان اليوم - أنه جري تنفيذ 2500 زيارة بقرى مراكز (مطاي ـ أبوقرقاص ـ سمالوط ـ ملوى)، بمشاركة رائدات المجلس وميسرات مجموعات الإدخار والإقراض الرقمي ومجموعة من الشباب المتطوعين، وعدد من القيادات الدينية من الشيوخ والقساوسة المشاركين بجلسات الدوار والواعظات والراهبات عضوات مبادرة سفيرات المحبة والسلام لتعزيز النظرة الإيجابية للمستقبل، وشرح دور المشروعات القومية والمبادرات الرئاسية .

وأضافت أن فرع المجلس القومي للمرأة نفذ تدريبا حول التثقيف المالي بقرى (جبل الطير ـ الجرنوس ـ الجندية) بمركزي سمالوط وبنى مزار، وذلك في إطار مشروع تنمية الأسرة المصرية وضمن مبادرة "حياة كريمة" حيث انطلقت المرحلة الثانية من تدريبات التثقيف المالي التي ينفذها المجلس القومي للمرأة علي مستوي الجمهورية لتمكين السيدات اقتصاديا.

وعلى صعيد آخر .. شدد رئيس جامعة المنيا الدكتور عصام فرحات، على سرعة إعداد البطاقات الجامعية للطلاب الجدد والقدامى لتسليمها فور إقرار المصروفات الجامعية، بهدف ضبط حركة الدخول ببوابات الجامعة؛ وذلك حفاظًا على النظام العام الجامعي.

وأكد رئيس الجامعة - خلال ترؤسه الاجتماع الدوري لمجلس شئون التعليم والطلاب - على متابعة انتظام العملية التعليمية، وضرورة تعظيم الاستفادة القصوى للخدمات التفاعلية المتنوعة المقدمة للطلاب على منصة الجامعة التعليمية، من ملفات نصية ومرئية للمحاضرات والاختبارات التقييمية والفيديوهات المتنوعة، التي تتيح للطالب التفاعل الإيجابي والاستفادة من هذه الخدمة بما يواكب آليات التعليم بجامعات الجيل الرابع، وسرعة النشر والمراجعة للمحتوي العلمي للكتاب الجامعي الإلكتروني طبقاً لآليات الجودة.

وناقش فرحات عددا من الموضوعات التي تخص التشعيب بالكليات وتوزيع الطلاب على الشعب بناء علي احتياجات سوق العمل وبما لا يخل باحتياجات باقي الشعب من أعداد للطلاب.

Dr.Randa
Dr.Radwa