الأربعاء 26 يونيو 2024

رئيس الوزراء العراقي يؤكد أهمية لعب المجتمع الدولي دوره لوقف العدوان على غزة

رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني

عرب وعالم26-10-2023 | 21:02

أكد رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الخميس، أهمية لعب المجتمع الدولي دوره لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة، فيما حذر من اتساع رقعة الصراع.

وذكر بيان صحفي صدر عن مكتب رئيس الوزراء العراقي وأوردته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن ذلك جاء خلال إتصال هاتفي تلقاه محمد شياع السوداني من وزير الخارجية البريطاني جيمس كليفرلي، جرى خلاله بحث العلاقات الثنائية بين البلدين، وآخر التطورات في المنطقة والقضية الفلسطينية على وجه الخصوص.

وأكد السوداني، خلال الاتصال، أهمية أن تضطلع القوى العظمى والدول دائمة العضوية في مجلس الأمن الدولي بدورها، إلى جانب دور المجتمع الدولي بشكل عام، لوقف العنف والعدوان والانتهاكات التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني وتفادي اتساع الصراع والحرب إلى ساحات أخرى في المنطقة.

ومن جانبه، ثمّن كليفرلي، تعامل العراق ومواقف رئيس الوزراء محمد شياع السوداني مع الأزمة في قطاع غزة، وعموم التوترات في المنطقة، كما توافق الجانبان، على ضرورة السعي نحو وقف إطلاق النار والإسراع بإيصال المساعدات الإنسانية إلى أبناء الشعب الفلسطيني المحاصرين في قطاع غزة، وضرورة تطبيق القانون الدولي؛ من أجل الوصول إلى حل دائم وعادل.