الأربعاء 1 مايو 2024

ماذا حدث في طابا؟.. مصطفى بكري يكشف التفاصيل

مصطفى بكري

توك شو27-10-2023 | 19:48

روان عبدالباقي

كشف الإعلامي مصطفى بكري، تفاصيل سقوط "مسيرة مجهولة الهوية" مساء أمس الجمعة في مدينة طابا المصرية المتاخمة لإسرائيل، مضيفًا: "قيل في البداية أن هناك صاروخ سقط بمدينة طابا بالقرب من أحد المنشآت الطبية وأسفر عن إصابة 6 مواطنين مصريين تم نقلهم للعلاج فورا وخرج منهم 4 حتى الآن".

وأضاف بكري، خلال برنامج "حقائق وأسرار" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، أن المتحدث العسكري المصري كشف المزيد من المعلومات عن هذه الواقعة لافتا إلى أن الجسم الذي سقط بمدينة طابا ليس صاروخا بل مسيرة مجهولة الهوية وأن الحادث قيد التحقيق حتى هذه اللحظة.

وأشار إلى أن هناك رواية أخرة لهذه الوقعة، وهي أن هذه المسيرات كانت قادمة من مكان ما بالبحر الأحمر، وتحديدا من جهة الحوثيين في اليمن، حسبما صرحت مصادر إسرائيلية، لضرب ميناء إيلات الإسرائيلي وهو يقع بالقرب من طابا ونويبع، ولذلك فإن أجهزة الإنذار الإسرائيلية رصدت هذه الطائرات المسيرة وتم ضربها وإسقاطها فسقطت بالأراضي المصرية.

وتابع: "من الصعب اكتشاف هذا النوع من الطائرات وحاولت المصادر الإسرائيلية في البداية إلصاق الاتهام بحركة المقاومة الإسلامية حماس إلا أن هذه الإدعاءات غير صحيحة تماما فأصبح الأمر محسوم بأنها آتية من الجنوب وتحديدا الحوثيين أو قادمة من الجانب الإسرائيلي".

Dr.Randa
Dr.Radwa