الخميس 16 مايو 2024

عضو «دفاع البرلمان»: الاحتلال يرتكب جريمة نكراء بحق شعب أعزل في غزة والعالم يقف صامتا

تحقيقات27-10-2023 | 23:31

أماني محمد

قال اللواء يحيى كدواني، عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، إن القصف الإسرائيلي العنيف الذي يستهدف قطاع غزة منذ مساء اليوم برا وبحرا وجوا هو عمل إجرامي وجريمة نكراء تعادي فيه قوات الاحتلال الضمير الإنساني كله، باستهداف شعب أعزل ومدنيين أبرياء من النساء والأطفال والشيوخ في قطاع غزة.

وأوضح في تصريح لبوابة "دار الهلال"، أن شعب غزة رغم أنه صاحب الحق في الأرض، إلا أن العالم يقف صامتا ومتفرجا والأمم المتحدة ومجلس الأمن والمجتمع الدولي والمجتمعات حاليا كلها تشاهد هذه الجريمة دون أن يكون هناك أي قرار ملزم يوقف هذه الجريمة الكبرى في حق الإنسانية وحق الشعب الفلسطيني وحق العرب والمسلمين جميعا.

وأشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي طالما بدأ توسيع نطاق العمليات وتنفيذ الهجمات الأعنف منذ بدء الحرب في 7 أكتوبر سيواصل خطته التي حصلت على دعم غربي، فالولايات المتحدة الأمريكية داعمة لجيش الاحتلال بكل القوة وأوجه الدعم، وكذلك دول الغرب مثل إنجلترا وفرنسا وألمانيا وهولندا وإسبانيا وكندا وكل الدول.

وأشار كدواني إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية تقدم دعما بالأسلحة لجيش الاحتلال فهناك حاملة الطائرات الامريكية وما عليها "فرقة دلتا" التي ترسم الخطة التي تدرب عليها جيش الاحتلال مع تدريب مستمر على أسلوب الحرب في الشوارع وهذه تستمر لفترة طويلة وستؤدي لخسائر جسيمة للشعب الفلسطيني أيضا على وهو أمر لن تخرج منه إسرائيل رابحة فستكون معرضة الخسائر في الأرواح لم تشهدها من قبل.

غزة الآن

وشن طيران الاحتلال الإسرائيلي مساء اليوم غارات على قطاع غزة، عنيفة وغير مسبوقة منذ اندلاع الحرب في 7 أكتوبر، بالتزامن مع قصف من مدفعية الاحتلال وزوارقه الحربية، استهدف تحديدا مدينة غزة ومخيم الشاطئ ومناطق شمال قطاع غزة كافة ما أدى إلى انقطاع شبكات الاتصالات والانترنت بشكل كامل.

وتحولت عدد من القنوات التلفزيونية التي تنقل تطورات الأحداث إلى الاعتماد على الأقمار الصناعية لنقل الصورة والتواصل مع مراسليها، في ظل توقف الاتصالات العادية أو المعتمدة على الانترنت.

وأعلنت شركة الاتصالات الفلسطينية عن انقطاع كامل لخدمات الاتصالات والانترنت كافة مع قطاع غزة، في ظل العدوان الإسرائيلي المتواصل، موضحة أن القصف الشديد تسبب بتدمير جميع المسارات الدولية المتبقية التي تصل غزة بالعالم الخارجي، بالإضافة للمسارات المدمرة سابقا خلال العدوان، ما أدى إلى انقطاع لكامل خدمات شركات الاتصالات عن قطاع غزة.

وأعلنت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، انقطاع الاتصال بشكل كامل مع غرفة عمليات الجمعية في قطاع غزة، في ظل قطع سلطات الاحتلال الإسرائيلي للاتصالات والانترنت، موضحة في بيان صدر عنها، مساء اليوم الجمعة، "نشعر بالقلق الشديد بخصوص إمكانية استمرار طواقمنا في تقديم خدماتهم الإسعافية، لاسيما وأن هذا القطع يؤثر على خدمة الاتصال المركزي 101 ويعيق وصول سيارات الإسعاف إلى المصابين والجرحى".