الإثنين 6 مايو 2024

التدريب على 23 مهنة.. خطوات وشروط التقدم لمنح وزارة العمل

منح وزارة العمل

تحقيقات28-10-2023 | 14:46

محمود غانم

تتيح وزارة العمل المصرية منح مجانية مُقدمة للشباب من الجنسين للتدريب على 23 مهنة من خلال 3 برامج فى مجالات فنية، ولغوية، ومهارات حياة، وذلك بالتعاون مع معهد السالزيان "الدون بوسكو" الإيطالي بالقاهرة، فى إطار بروتوكول تعاون مشترك بين الوزارة والمعهد، يهدف إلى تبادل الخبرات في مجال التدريب المهني، وتعزيز الكفاءة، والقدرة التنافسية للخريجين للمُتدربين، والباحثين عن العمل في المجالات الفنية، والحِرفية، وفقا للمعايير المحلية والدولية.

منح وزارة العمل

تواصل وزارة العمل فتح باب التقدم للحصول على منحة مجانية مُقدمة للشباب من الجنسين للتدريب على 23 مهنة من خلال 3 برامج فى مجالات فنية، ولغوية، ومهارات حياة، وذلك بالتعاون مع معهد السالزيان "الدون بوسكو" الإيطالي بالقاهرة.

 

وتقدم المنح العديد من المزايا والمهارات منها:الحصول علي دورة فنية ولغوية على اللغة الإنجليزية أو الإيطالية، وعلى مهارات الحياة والتوظيف من أجل صياغة سيرة ذاتية مُحترفة، وتَعلُم إجراء مقابلات العمل.

 

وقالت الوزارة، أن من شروط التقديم على تلك المنحة:أن يكون المتدرب مصري الجنسية، ولا يتجاوز سنه عن 40 عاماً، وأن يكون حاصلاً علي مؤهل متوسط كحد أدنى، ومتفرغاً تفرغاً كاملاً للتدريب على الدورات الثلاث، واجتياز المُقابلات الشخصية، واختبار تحديد المستوى للدورات المتقدمة، مع الالتزام بمواعيد الدورة، وعدم الغياب أكثر من 3 أيام خلال فترة التدريب، والالتزام بالسُلوك الحَسن، وعدم ارتكاب أعمال تخل بالنظام العام.

 

خطوات التسجيل بالمنح 

 

وعلى الراغبين في التقدم لمنح وزارة العمل، وتسري عليه الشروط والضوابط السابقة ملء النموذج المخصص لذلك عن طريق إدخال البيانات التالية:

 _ إدخال الاسم والرقم القومي.

 

_ إدخال رقم الهاتف.

 

_ إدخال تاريخ الميلاد.

 

_ إدخال العنوان.

 

_ تحديد المؤهل الدراسي.

 

_ تحديد الموقف من التجنيد.

 

_ الأوراق المطلوبة، أصل وصورة من شهادة التخرج، أصل وصورة من شهادات التجنيد، أصل وصورة من الرقم القومي.

 

_ ويتم التسجيل من خلال الرابط التالي/ https://form.everestwebdeals.co/?form=1FAIpQLSeyVF0EHcEcB6N0P7umon0jxjnicAu-Mbb6bRZm0R52GUGKIQ  

 

 

Dr.Randa
Egypt Air