الخميس 16 مايو 2024

8 علامات تدل أن شريك حياتك غير راضي عن ذاته

إخفاء مشاعر الزوج

سيدتي29-10-2023 | 10:00

رقية محمد

تعاني بعض النساء من الأفعال غير المبررة من الزوج،.. لكن هل تعلمين أن بعض تلك الأفعال قد تكون ناجمة عن عدم رضاء شريك حياته عن ذاته،.. الأمر الذي يدفعه للإتيان بتصرفات قد تشعرك بالضيق..

وفي السطور التالية نستعرض بعض العلامات التي تدل أن شريك حياتك غير راضي عن ذاته وفقاً لما ذكره خبراء علم النفس من خلال موقع " idea pod " ، وهي كالتالي :

- يتجنبون الصراعات :

غالباً ما يتجنب الرجال الذين يعانون من تدني احترام الذات الصراعات، فهم يعتقدون أن الخلافات ستؤدي إلى ترك شركائهم لهم أو التفكير فيهم بشكل أقل، وغالباً ما يخشون التعبير عن أرائهم.

- يقارنون أنفسهم بالآخرين :

المقارنة بالآخرين هي علامة واضحة علي عدم الرضا عن الذات، والشعور الدائم بالنقص والدونية.

 - يعتذرون بشكل مفرط :

غالباً ما يعتذر الرجال الذين يعانون من تدني احترام الذات عن الأشياء التي لا تحتاج الاعتذار عنها ، وذلك لمجرد أنهم قلقون للغاية من الإساءة إلى الآخرين أو ارتكاب الأخطاء .

- يكافحون من أجل اكتساب الثقة :

أن الرجال الذين يعانون من مشاكل في احترام الذات قد يقلقون دائماً بشأن ترك شريكة حياتهم لهم أو عدم إخلاصها، وقد يتساءلون لماذا تختار شريكتهم أن تكون معهم بينما يمكن أن تختار شخص أفضل منهم.

- يكافحون من أجل اتخاذ القرارات :

إذا كان الرجل يتردد في كثيراً في اتخاذ القرارات، أو يريدك دائماً الذين تتخذين القرار النهائي في كل شيء ، فقد يكون ذلك لأنه يكافح من اجل احترام الذات ، وفي هذه الحالة عليكِ أن تساعديه علي الشعور بمزيد من الثقة بشأن صنع القرار.

- يخفون مشاعرهم الحقيقية :

غالباً ما يشعر الرجال الذين يعانون من تدني احترام الذات بالخوف من قول شيء خاطئ، أو ترك مشاعرهم الحقيقة تظهر، قد يكونوا خائفين من أن يؤدي إظهار الضعف إلى الرفض والسخرية، ولذلك يبقون مشاعرهم مغلقة ويختارون تحمل العبء بمفردهم بدلاً من المخاطرة بأن ينظر إليهم علي أنهم ضعفاء.

- يبالغون في التعويض :

 أن الرجال الذين يعانون من تدني احترام الذات غالباً ما يحاولون التعويض في مجالات أخري في حياتهم، ويمكن أن يكون ذلك من خلال العمل بشكل مفرط، أو شراء أشياء باهظة الثمن.

- يسعون للتأكد من حب الطرف الأخر باستمرار :

أحد أكثر الأشياء انتشاراً التي يفعلها الرجال عندما يفتقرون إلى احترام الذات هو السعي باستمرار للتحقق من أهميتهم لدي شركائهم، ويمكن أن يكون هذا حول مظهرهم أو عملهم او حتى سمات شخصيتهم، ويرجع ذلك لحاجتهم إلى لمن يطمئنهم بأستمرار.