الأربعاء 8 مايو 2024

لربات البيوت.. 8 أطعمة لا يمكن وضعها في "الأير فراير"

المقلاه الهوائية

سيدتي29-10-2023 | 10:00

منة الله القاضي

المقلاة الهوائية "الأير فراير" أصبحت جزء أساسي من أدوات مطبخ الكثيرات، وخياراً صحياً  لا غنى عنه، ولكن هناك بعض الأطعمة لا يجب وضعها فيها... وفي السطور التالية نستعرض بعض منها..

ـ الفشار:

عندما ترغبين في إعداد الفشار ، أبتعدي عن الآير فراير، وذلك لعدم تمكنها من توصيل درجة عالية كافية لصنع كل حبات الفشار.

- المكرونة والأرز:

عندما ترغبين في إعداد وجبات من المكرونة أو أرز يفضل استخدام البوتاجاز العادي بدلاً من المقلاة الهوائية لأن هذا النوع من الطعام يحتاج إلى الماء ، وهذا لا يتناسب مع الآيرفراير.

- الخبز المحمص:

لا يفضل استخدام المقلاة الهوائية مع الخبز المحمص ، لأنه يزيد من تجفيفه ، ويترك له آثر في القاع.

ـ الخضار الطازج:

لا يفضل استخدام الآيرفراير مع أوراق الخس واللفت والسبانخ ، حيث تتميز تلك  الخضروات بخفة الحجم وهذا يجعلها عرضه إلى الاحتراق، أو فقد القيمة الغذائية ، بالإضافة أنها مليئة بكمية من الماء وهذا لا يصلح مع المقلاة الهوائية.

 

- الجبن:

لا يمكن إضافة الجبن الطازج إلى جهاز الآيرفراير ، لتجنب تعرضها إلى الاحتراق ، لكن يُمكن إضافة  المنتجات المجمدة بها مثل قطع الجبن المقلية ، أو أصابع الموزاريلا.

- الحلويات:

احذري وضع الحلويات في جهاز الآيرفراير ، لعدم تناسبها مع هذا الجهاز ما قد  يتسبب في دوبان وحرق الحلويات.

- المأكولات البحرية:

لا يفضل وضع المأكولات البحرية في المقلاية ، لارتفاع درجة حرارتها ما يسبب تكسير البروتينات الموجودة في السمك، وغيره من المأكولات البحرية .

ـ الفراخ الكاملة:

لا يتناسب وضع فرخة كاملة في المقلاة الهوائية ، لأنها تحتاج إلى مساحة كبيرة ، إذا كانت مساحة الآيرفراير لا تكفي وضعها فتحترق الفراخ من الخارج ، وتبقي نية من الداخل.

Egypt Air