الأحد 28 ابريل 2024

بعد تعاقده على مسلسل «إمبراطورية ميم».. أعمال قدمها خالد النبوي مأخوذة من روايات أدبية

خالد النبوي

فن30-10-2023 | 18:31

ياسمين محمد

بدء الفنان خالد النبوي، مؤخرًا التحضيرات لمسلسله الجديد «إمبراطورية ميم»،الذي ينافس به في السباق الرمضاني المقبل 2024، والعمل من إخراج محمد سلامة، ومأخوذ عن رواية إمبراطورية ميم التي كتبتها الراحل إحسان عبد القدوس وتم تقديمها في فيلم «بنفس الاسم» من بطولة فاتن حمامة وأحمد مظهر عام 1972،ولم تكن هذه المرة الأول الذي يقدم فيها خالد النبوي أعمال مأخوذة من روايات، حيث قدم أكثر من عمل سابقا.

مسلسل حديث الصباح والمساء

كانت بداية  الفنان خالد النبوي مع الأعمال الأديبة  في عام 2001، عندما شارك في بطولة مسلسل «حديث الصباح والمساء»، مع عدد كبير من النجوم منهم ليلى علوي، دلال عبدالعزيز، طارق لطفي، أحمد خليل، وعبلة كامل، والعمل مأخوذ عن رواية للأديب العالمي نجيب محفوظ، وأخرجه أحمد صقر.

مسلسل واحة الغروب

 وعاد النبوي إلى الروايات من جديد في عام 2017  من خلال مسلسل «واحة الغروب»، الذي شاركته في بطولته منة شلبي، والعمل مأخوذ عن رواية لـ بهاء طاهر، وشارك وقتها في المسلسل سيد رجب، أحمد كمال، رشدي الشامي، ركين سعد، وأحمد مجدي، ومن تأليف مريم نعوم وإخراج كاملة أبو ذكري.

مسلسل راجعين ياهوي

كما قدم خالد النبوي مسلسل «راجعين يا هوى» في موسم رمضان 2022، والمأخوذ عن رواية لـ أسامة أنور عكاشة، وشارك في بطولة العمل هنا شيحة، وفاء عامر، نور اللبنانية، أنوشكا، طارق عبدالعزيز، إسلام جمال، إسلام إبراهيم، سلمى أبو ضيف، ونور خالد النبوي، ومن سيناريو حوار محمد سليمان عبدالمالك وإخراج محمد سلامة.

فيلم أهل الكهف 

 كان آخرهم فيلم «أهل الكهف» الذي انتهى منذ فترة من تصويره، والعمل مأخوذ عن كتاب لـ توفيق الحكيم، ومن المقرر عرضه في العام المقبل 2024.

فيلم «أهل الكهف» يشارك بجانب النبوي في بطولته عدد من النجوم منهم غادة عادل، محمود حميدة، بيومي فؤاد، محمد ممدوح، محمد فراج، أحمد عيد، وريم مصطفى، ومن تأليف أيمن بهجت قمر وإخراج عمرو عرفة.

Dr.Randa
Dr.Radwa