الخميس 16 مايو 2024

احذريهم .. 6 عبارات تسيء لمظهرك أمام الآخرين

فكري قبل الأفصاح عن ذاتك

سيدتي31-10-2023 | 01:44

رقية محمد

تتحدث كثير من النساء بعبارات تلقائية وهي لا تعلم أن قالته قد يؤثر سلباً على نظرة الآخرين إليها،.. لذا عليكِ أن تفكري قليلاً قبل التعبير عن ذاتك..

  وفي السطور التالية نستعرض مجموعة من العبارات التي قد تسيء لمظهرك أمام الآخرين على حد ما أكده خبراء الأتيكيت من خلال موقع " idea pod " ، وإليكٍ التفاصيل:

" أعيش يومي دون أن أفكر في الغد "

من يقول هذه الجملة ، يفتقر إلى البصيرة التي تساعده علي معرفة كيف يمكن أن يؤدي العيش من هذا المنطلق إلى مشاكل خطيرة في الحياة ، فهذا يعني عدم القيام بأي شيء من عمل أو دراسة أو تطوير الذات .

" أنا لا أحب القراءة "

القراءة مرتبطة بشكل كبير بالذكاء ، فعندما يقول شخص ما انه يكره القراءة فإنه يمنحك نظرة عميقة حول مستوي عقلة وكيفية تفكيره ، فإذا كنتِ تكرهين الكتب بجميع أنواعها فهذا يعني أنك تكرهين المعرفة بشكل عام .

" أنا لا اعتذر أبداً عن أي شيء "

يرفض الشخص الغير متطور الاعتذار حتى عندما يكون مخطئًا، ورفض الاعتذار يدل علي أن هذا الشخص  يهتم بصورته الشخصية أكثر من الحقيقة ، علي النقيض من ذلك يعرف الشخص المتطور قوة الاعتذار الصادق. 

" الفن لا فائدة له "

هذه الجملة لا يرددها سوى الشخص الجاهل، والذي يعاني من نقص في التطور، فالفن انعكاس عميق للتجربة الإنسانية، ويقدم لنا نافذة علي أفكار وعواطف وثقافات أخرى.

" كل ما يهنني هو كسب المال "

الأشخاص الذين يهتمون بجني المال فقط يقصرون أنفسهم في سمة واحدة في الحياة البشرية، إذا لم يكن لديكي رغبات وهوايات مختلفة تجاه العالم فالمال لا يمكن أن يصل بكٍ لأي شيء .

" الأطفال يزعجونني "

هذه الجملة هي علامة علي  فقدانك للصبر والتسامح في التعامل، حيث يدرك الشخص المتطور أهمية رعاية الأجيال القادمة، ويقدر أهمية التفاعل مع الأطفال وإرشادهم لكل ما هو صحيح .