الثلاثاء 21 مايو 2024

شهداء وجرحى جراء العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة

العدوان الإسرائيلي على غزة

عرب وعالم31-10-2023 | 09:39

دار الهلال

استشهد عشرات الفلسطينيين، أغلبيتهم من النساء والأطفال اليوم، جراء العدوان الإسرائيلي المتواصل لليوم الخامس والعشرين على التوالي على قطاع غزة.

 

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية /وفا/، باستشهاد أطفال وإصابة عدد من الفلسطينيين، بعد استهداف الطيران الحربي الإسرائيلي منزلين في غرب مدينة غزة، وفي بلدة بني سهيلا شرق مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.

 

ودمرت الطائرات الحربية الإسرائيلية عمارة سكنية مكونة من أربعة طوابق، على رؤوس ساكنيها في حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة، وسط مناشدات بسرعة وصول مركبات الإسعاف لوجود عدد كبير من الشهداء والجرحى، غالبيتهم من الأطفال والنساء وكبار السن، وهم تحت الركام.

 

وفي جنوب القطاع، قصفت طائرات حربية إسرائيلية محيط مستشفى غزة الأوروبي، مما أدى إلى وقوع إصابات في صفوف المواطنين الفلسطينيين .

 

كما قصفت مدفعية الاحتلال الإسرائيلي بشكل عنيف أحياء الزيتون والشجاعية والتفاح شرق مدينة غزة، وشرق جباليا وبيت حانون، والشيخ زويد شمال القطاع بعشرات القذائف الصاروخية، سقط منها على منازل المواطنين الفلسطينيين، مما أدى الى ارتقاء عدد من الشهداء وإصابة آخرين بجروح.

 

ويتواصل عدوان الاحتلال الإسرائيلي الواسع وغير المسبوق على قطاع غزة منذ السابع من شهر أكتوبر الجاري، مخلفا آلاف الشهداء والجرحى من المدنيين العزل، معظمهم من الأطفال والنساء.​