الجمعة 10 مايو 2024

إصابة فلسطينيين برصاص الاحتلال في مخيم الدهيشة وبلدة قباطية

قوات الاحتلال الإسرائيلي

عرب وعالم31-10-2023 | 11:27

دار الهلال

أصيب فلسطينيان بالرصاص الحي والعشرات بحالات الاختناق، خلال مواجهات عنيفة اندلعت بين الشبان وقوات الاحتلال التي اقتحمت بلدة قباطية جنوب جنين، ومخيم الدهيشة في الضفة الغربية.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية /وفا/، بأن شابا فلسطينيا أصيب بالرصاص الحي، واعتقل 13 آخرون خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي مخيم الدهيشة جنوب بيت لحم.

وأشارت إلى أنه تم اعتقال 13 فلسطينيا بعد مداهمة منازلهم وتفتيشها.

كما أصيب فلسطيني بالرصاص الحي والعشرات بحالات الاختناق، خلال مواجهات عنيفة اندلعت بين الشبان وقوات الاحتلال التي اقتحمت بلدة قباطية جنوب جنين.

وأفادت مصادر أمنية لـ"وفا"، بأن شابا من البلدة أصيب برصاصة باليد، وآخر بكسور بالساق أثناء سقوطه بعد مطاردته من قبل قوات الاحتلال، كما أصيب العشرات بحالات الاختناق جراء استنشاقهم الغاز المسيل للدموع خلال المواجهات العنيفة بين الشبان وتلك القوات التي أطلقت الرصاص الحي وقنابل الغاز.

وأضافت المصادر، أن قوات الاحتلال اعتقلت ستة مواطنين بعد مداهمة منازلهم.

وتشهد الضفة الغربية والقدس المحتلتان يوميا حملات مداهمة واقتحامات للقرى والبلدات من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي، تصحبها مواجهات واعتقالات وإطلاق للرصاص الحي والمطاطي وقنابل الغاز السام المسيل للدموع على الشباب الفلسطينيين، وزادت وتيرة تلك الحملات منذ بدء العدوان الإسرائيلي غير المسبوق والمتواصل على قطاع غزة في السابع من شهر أكتوبر الجاري، والذي خلف آلاف الشهداء والجرحى من المدنيين العزل، معظمهم من الأطفال والنساء.

Dr.Radwa
Egypt Air