السبت 4 مايو 2024

نصائح للنجاة من نوبات الاكتئاب

علاج نوبات الاكتئاب

طبيب الهلال31-10-2023 | 12:36

ايمان عبد الرحمن

وفقا لمنظمة الصحة العالمية ، فإن الاكتئاب هو السبب الرئيسي للإعاقة في العالم ، و حوالي 31 % من الأفراد الذين تم تشخيص إصابتهم بالاكتئاب الشديد و 34 % من المصابين بالاضطراب الثنائي القطب سيحاولون الانتحار خلال حياتهم ، فيمكن أن يكون الاكتئاب مهددا للحياة ،  في السطور المقبلة نستعرض طرق مساعدة للنجاة من نوبة اكتئاب، وفقا لما نشر علي موقع " سيكولوجي توداي" .

  • عندما تكون في حالة اكتئاب خطير ، من الصعب أن تتذكر أنك شعرت بطريقة أخرى. وبالمثل ، إذا نظرنا إلى الوراء خلال أوقات الصحة ، فإن تجربة الاكتئاب غالبا ما تبدو غريبة،  معظم نوبات الاكتئاب مؤقتة ، وحتى في نوبة اكتئاب طويلة الأمد ، عادة ما تكون هناك لحظات من السعادة، لذا لابد أن تتيقن أن هذه مرحلة وستمر .
  •  إذا كنت في أزمة حيث لديك أفكار لإيذاء نفسك ، فيجب طلب المساعدة علي الفور ، يمكن للمعالج أو الطبيب النفسي و  قد يعني طلب المساعدة أيضا الوصول إلى أنظمة الدعم الطبيعية الخاصة بك من الأصدقاء أو العائلة ؟
  • ابحث عن الأشياء الجيدة الصغيرة مثل فنجان قهوة،  مشاهدة برنامج مفضل  ، يمكن للاكتئاب أن يضع سحابة على إحساسك بالفرح ، ومع ذلك قد لا تزال تجد أنه يمكنك الاستمتاع بأصغر الأشياء.
  • تذكر أن كل ما عليك  هو التعامل مع  اليوم ، يمكن أن يمنحك الاكتئاب نظرة ممتعة لجميع أسوأ الاحتمالات في المستقبل  كل ما عليك معالجته هو الآن. يمكن لشعار "كل ما علي أن أواجهه هو اليوم" أن يرشدك خلال تلك الفترة .
  • ابحث عن قصص الآخرين الذين تغلبوا على هذ ا و شارك العديد من الأفراد الشجعان الذين يتعافون من تحديات الصحة العقلية قصصهم  ، قد تتفاجأ بما ترتبط به وكيف أنك لست وحدك.
Dr.Randa
Dr.Radwa