الثلاثاء 7 مايو 2024

الطقس الآن.. الأرصاد تكشف الظواهر الجوية ومناطق سقوط الأمطار اليوم

حالة الطقس

تحقيقات1-11-2023 | 11:03

أماني محمد

كشفت هيئة الأرصاد الجوية تفاصيل الطقس اليوم والظواهر المتوقعة اليوم الأربعاء، حيث توقعت انحسار فرص الأمطار على شمال البلاد فقط.

الظواهر الجوية اليوم

وتوقعت الأرصاد الجوية أن تسود أجواء مائلة للحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحرى حتى شمال الصعيد حارة على جنوب الصعيد معتدلة على السواحل الشمالية، وأن تسجل العظمى اليوم على القاهرة الكبرى 30 درجة مئوية.

وأضافت أنه تبقى الظاهرة المؤثرة هى الشبورة المائية صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية التى سرعان ما تنقشع.

وعن مناطق سقوط الأمطار، من المتوقع أن تكون فرص سقوط الأمطار اليوم الأربعاء خفيفة على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحرى على فترات متقطعة، مع استمرار تكون الشبورة المائية صباحا قد تكون كثيفة أحيانا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية.

درجات الحرارة اليوم

وتسجل درجات الحرارة اليوم على كافة الأنحاء كما يلي:

القاهرة الكبرى والوجه البحري العظمى 30 الصغرى 22.

السواحل الشمالية العظمى 27 الصغرى 20.

جنوب سيناء العظمى 32 الصغرى 23.

شمال الصعيد العظمى 31 الصغرى 18.

جنوب الصعيد العظمى 35 الصغرى 23.

 

الطقس غدا

وتوقعت الأرصاد الجوية أن تشهد حالة الطقس غدا أجواء مائلة للحرارة، مع ظهور شبورة كثيفة أحيانا على بعض المناطق فيما تظل درجات الحرارة أعلى من معدلاتها الطبيعية.

وتتكون شبورة مائية صباحاً كثيفة على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من والي القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

القاهرة الكبرى والوجه البحري العظمى 29 الصغرى 22.

السواحل الشمالية العظمى 27 الصغرى 22.

جنوب سيناء العظمى 32 الصغرى 23.

شمال الصعيد العظمى 30 الصغرى 18.

جنوب الصعيد العظمى 34 الصغرى 23.

 

Egypt Air