الثلاثاء 14 مايو 2024

البرلمان الكويتي يوصي بملاحقة نتنياهو وقادة الاحتلال الإسرائيلي كمجرمي حرب

البرلمان الكويتي

عرب وعالم1-11-2023 | 19:27

دار الهلال

وافق مجلس الأمة الكويتي (البرلمان)، اليوم الأربعاء، على توصيات عدة، أهمها إحالة رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، وقادة بلاده السياسيين والعسكريين كـ"مجرمي حرب" في المحافل الدولية والمحكمة الجنائية الدولية.

وذكرت صحيفة القبس الكويتية، اليوم الأربعاء، أن "البرلمان الكويتي قد أصدر عدة توصيات، أهمها ملاحقة قادة إسرائيل العسكريين والسياسيين أمام الجنائية الدولية وبرلمانات العالم، مع تكليف الشعبة البرلمانية قيادة جهود قانونية وسياسية وإعلامية بهذا الشأن".

وقرر مجلس الأمة الكويتي، تأسيس "مدينة الكويت الإنسانية" في قطاع غزة، مع دعوة الحكومات والبرلمانات العربية والإسلامية إلى اتخاذ خطوات جادة في كسر الحصار ورفض التطبيع مع تل أبيب، ودعا أيضا غرف التجارة ورجال الأعمال لتفعيل المقاطعة لإسرائيل.

وشدد البرلمان الكويتي على "إغلاق الأجواء الكويتية وأراضيها أمام أي استخدام في أية عملية ضد الفلسطينيين"، مع التوصية بقيام الحكومة الكويتية بلم شمل المعلمات والمعلمين الفلسطينيين في البلاد مع أهاليهم، فضلا عن مطالبة الحكومة والقطاع الخاص وصناديق التنمية الكويتية بإنشاء صندوق "إعادة إعمار غزة".

وفي سياق متصل، أفادت وسائل إعلام إسرائيلية، بأن "قائد الفرقة 162 في الجيش الإسرائيلي، إيتسيك كوهين، أكد أن قوات الفرقة موجودة على أطراف مدينة غزة"، حيث نقلت صحيفة "هآرتس" عن كوهين، قوله: "قوات الفرقة موجودة في عمق قطاع غزة، على أطراف مدينة غزة".

وأعلن الجيش الإسرائيلي، في وقت سابق من اليوم الأربعاء، ارتفاع عدد القتلى بين صفوفه ف، إيتسيك كوهين، أكد أن قوات الفرقة موجودة على أطراف مدينة غزة"، حيث نقلت صحيفة "هآرتس" عن كوهين، قوله: "قوات الفرقة موجودة في عمق قطاع غزة على أطراف مدينة غزة".ليل، ليرتفع العدد إلى 15، خلال 24 ساعة فقط".

ونشر البيان العسكري قائمة بأسماء الجنود الذين سقطوا خلال الحرب الإسرائيلية الدائرة على قطاع غزة، حيث أكد ارتفاع هذا العدد إلى 326 جنديا منذ بداية الحرب، في السابع من شهر أكتوبر الماضي.

ويشهد قطاع غزة قصفا إسرائيليا كثيفا، منذ 7 أكتوبر الماضي، بعدما أعلن القائد العام لـ"كتائب عز الدين القسام" الجناح العسكري لحركة "حماس" الفلسطينية، محمد الضيف، بدء عملية "طوفان الأقصى" لوضع حد "للانتهاكات الإسرائيلية".

وتمكنت حركة "حماس" من أسرِ عدد كبير من الإسرائيليين بينهم ضباط وجنود، والعودة بهم إلى قطاع غزة.

Dr.Radwa
Egypt Air