الثلاثاء 14 مايو 2024

البيت الأبيض: أمريكا تعتزم مواصلة تطبيع علاقات إسرائيل مع العالم العربي

جون كيربي

عرب وعالم1-11-2023 | 21:07

دار الهلال

أعلن منسق الاتصالات الاستراتيجية في البيت الأبيض، جون كيربي، اليوم الأربعاء، أن أمريكا تعتزم مواصلة الدفع من أجل تطبيع علاقات إسرائيل مع الدول العربية، معتقدة أن مثل هذا النهج سيفيد المنطقة بأكملها.

وقال كيربي خلال مؤتمر صحفي: "ما زلنا نعتقد أن إسرائيل المدمجة (في الشرق الأوسط) ستفيد المنطقة بأكملها وما زلنا نعتقد أنه لا يجب التخلي عن هذا. وما زلنا نعتقد أن هناك وعدًا كبيرًا بشرق أوسط أكثر تكاملاً وتعاونًا - وليس لدينا أي نية للتخلي عن ذلك".

وأعرب عن ثقته في أن الأحداث في غزة لا تتطلب إدخال "وقف إطلاق نار عام وواسع النطاق".. وتابع كيربي: "هذا ليس الحل الصحيح لهذه المشكلة".. وتابع كيربي: "هذا ليس الحل الصحيح لهذه المشكلة".

وأضاف: "أمريكا ترى أنه من المناسب إدخال هدنة قصيرة المدى في قطاع غزة للسماح للمدنيين والأجانب بمغادرة المنطقة التي يمزقها الصراع".

ويشهد قطاع غزة قصفا إسرائيليا مكثفا منذ إطلاق حركة "حماس"، فجر السبت 7 أكتوبر الماضي، عملية "طوفان الأقصى"، حيث أطلقت آلاف الصواريخ من قطاع غزة على إسرائيل، واقتحمت قواتها مستوطنات إسرائيلية متاخمة لقطاع غزة، وقتلت وأسرت عددا كبيرا من العسكريين والمدنيين الإسرائيليين.

Dr.Radwa
Egypt Air