الجمعة 3 مايو 2024

محافظ أسوان: قافلة علاجية بيطرية مجانية السبت القادم

محافظ أسوان

محافظات2-11-2023 | 12:27

دار الهلال

قال أشرف عطية محافظ أسوان إن القافلة البيطرية المجانية لعلاج مواشي صغار المزارعين بأسوان ستنطلق السبت القادم وذلك في إطار المبادرة الرئاسية "حياة كريمة". 

وأضاف المحافظ في بيان اليوم / الخميس /أن القافلة البيطرية تأتي بالتنسيق مع معهد بحوث التناسليات الحيوانية برئاسة الدكتور مصطفى سعيد مدير المعهد ، وتستمر على مدى 5 أيام وذلك لخدمة صغار المربيين بالقرى الأكثر احتياجاً. 

من جانبه ، أوضح الدكتور مدحت رمزي مدير عام الطب البيطري بأسوان، بأن تنظيم هذه القافلة يأتي ضمن برنامج الحملة القومية للقوافل البيطرية العلاجية والإرشادية لدى صغار الفلاحين ، والممولة من صندوق دعم المشروعات التطبيقية والحملات الإرشادية حيث يشارك في القافلة معاهد بحوث الصحة الحيوانية ، والإنتاج الحيواني وبحوث الأمصال واللقاحات البيطرية والهيئة العامة للخدمات البيطرية.

وعلى صعيد آخر ، نفذ الاتحاد النوعي للبيئة بأسوان بالتعاون مع منطقة أسوان الأزهرية، والمنتدى المحلى للتنمية المستدامة بأسوان ، يوما توعويا بمعهد الرتاج الإبتدائى الأزهر، حول المبادرة الوطنية لإخطار البلاستيك وحيد الاستخدام. 

وقال الدكتور أحمد زكى أبو كنيز رئيس الاتحاد النوعي للبيئة بأسوان، أن اليوم التوعوي تناول أخطار البلاستيك وحيد الاستخدام على الصحة العامة للمواطنين، والبيئة وضرورة الالتزام بالسلوك الإيجابى للتعامل مع البلاستيك.

وأوضح أنه يتم تناول أهمية السلوك القويم في التعامل مع المخلفات ؛ وأهمها مخلفات البلاستيك وحيد الاستخدام من منظور ديني ، وتم توصيل رسائل للتلاميذ عن الحملة الوطنية " لا للبلاستيك وحيد الاستخدام" لتوصيلها إلى أسرهم و مجتمعهم .

 

Dr.Randa
Dr.Radwa