الأربعاء 22 مايو 2024

الهباش: لا وجود للسلام في المنطقة بسبب الاحتلال| فيديو

العدوان

توك شو2-11-2023 | 14:05

قال مستشار الرئيس الفلسطيني، الدكتور محمود الهباش، اليوم إنه لا وجود للسلام في المنطقة والعالم ألا بحل قضية الشعب الفلسطيني، مشيرًا إلى أن هناك أولويات  للسلطة أولها هي وقف فوري العدوان الإسرائيلي على غزة والضفة والقدس.

وأضاف "الهباش" في مداخلة هاتفية من خلال قناة القاهرة الإخبارية أن الأولوية الثانية دعم الشعب الفلسطيني في غزة من المأوى والمشرب والوقود والصحة وإنهاء الأزمة الإنسانية التي يعاني منها، مضيفًا أن الأولوية الثالثة منع أي تهجير للشعب الفلسطيني من الضفة وغزة، وأن الأولوية الرابعة إيجاد حل نهائي للقضية الفلسطينية وإعلان دولة فلسطينية وفق الشرعية الدولية.

وأوضح مستشار الرئيس الفلسطيني أن الولايات المتحدة الأمريكية تتحمل مسئوليات كبيرة في القضية الفلسطينية وهي الطرف الأكبر المؤثر على إسرائيل بصفتها راعية للسلام في المنطقة، مؤكدًا أن أمريكا تعطل كل الحلول السلمية للصراع وذلك بسبب أنها لها عضوية كاملة في مجلس الأمن، وطالب في نفس الوقت الولايات المتحدة الأمريكية بأخذ مسئوليتها.

وشدد "الهباش" أن الولايات المتحدة الأمريكية تدعم تصرفات  إسرائيل في قطاع غزة والقدس والضفة من هجمات للمستوطنين على الشعب الفلسطيني الأعزل، موضحًا أن ما يحدث من جانب إسرائيل حاليًا لا يصح أن يبرر له من جانب أمريكا والعالم الغربي بما حدث في 7 أكتوبر.

وتستمر الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة لليوم الـ27 التي انطلقت عقب  قيام حركة المقاومة الإسلامية حماس بعملية طوفان الأقصى مما أدى إلى مقتل نحو 1400 إسرائيلي بينهم نحو 330 جندي إسرائيلي واستشهاد ما يقرب من 8600 فلسطيني جراء القصف الإسرائيلي عل القطاع.