الأحد 12 مايو 2024

سلالم متحركة وسط الجبال لجذب المزيد من السياح في الصين

السلالم

الهلال لايت 2-11-2023 | 18:22

ميادة عبد الناصر

المناظر الطبيعية الخلابة فى مقاطعة تشجيانج الصينية لم يكن من الممكن الوصول إليها فى السابق إلا عن طريق المشى لمسافات طويلة على مسارات محفوفة بالمخاطر، أصبحت الآن متاحة لأى شخص  من خلال السلالم المتحركة، بحسب wonderfulengineering.

ويقوم بزيارة المواقع الجبلية ذات المناظر الخلابة فى مقاطعة تشجيانج الصينية الكثير من السياح الذين اصبحوا يقومون بتخطى المشى لمسافات طويلة فى الجبال وركوب السلالم المتحركة العملاقة التى يبلغ طولها مئات الأمتار للوصول إلى أفضل المواقع، حيث قام منظمو الرحلات السياحية فى مقاطعة تشجيانج الصينية بتركيب سلالم متحركة ضخمة على الجبال لمساعدة السياح فى الوصول إلى أفضل المناظر دون أى جهد تقريبًا.
 

على سبيل المثال، يبلغ ارتفاع جبل تانيو، فى مقاطعة تشونان بمقاطعة تشجيانج، 350 مترًا فقط، ولكن بسبب التضاريس غير المستقرة، يتعين على السياح السير على 3  جبال حول الجبل من أجل الوصول إلى القمة، مما يجعل الوصول إلى القمة غير ممكن لكبار السن. والأطفال الصغار، ولكن بفضل المصعد الجديد، أصبح بإمكان أى شخص الآن الوصول إلى قمة جبل تانيو دون أى جهد تقريبًا.
وقال أحد العمال الذين ساعدوا فى تركيب المصعد العملاق: "الغرض الأصلى لنا من بناء هذا المصعد هو حل مشكلة المرور فى تسلق الجبل.. فى البداية، فكرنا فى بناء تلفريك، ومع ذلك، نظرًا لقدرة النقل المحدودة للتلفريك والمخاطر الأمنية العالية، فإن المصعد أكثر أمانًا نسبيًا ويتمتع بقدرة نقل عالية، والتى يمكن أن تلبى احتياجات المنطقة ذات المناظر الخلابة".

على الرغم أن السلالم المتحركة الجبلية منطقية من وجهة نظر إمكانية الوصول، إلا أن هناك الكثير ممن يجدونها مصدر إزعاج وليس نعمة، يعتقد عشاق رياضة المشى لمسافات طويلة أن مثل هذه الأدوات الغريبة تحرمك من الاستمتاع بالتجربة الجبلية بأكملها لأنها لا تتطلب أى جهد بدنى.

Dr.Radwa
Egypt Air