الأربعاء 22 مايو 2024

إنشاء مدن صناعية.. الاتحاد العربي يوضح جهود الدولة في توطين الصناعة

توطين الصناعة في مصر

توك شو2-11-2023 | 20:24

علي الحليق

قال المهندس توفيق عامر، المتحدث الرسمي لمنظمة الاتحاد العربي، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي، وجه بدعم المنظومة الصناعية من خلال الإرادة الحقيقية والعمل الجماعي من كافة الأجهزة المعنية بالدولة، بما يخدم جهود القيادة السياسية، التي تعمل على التغيير والنهوض بالأوضاع الصناعية في مصر، وأيضًا دعم بيئة الاستثمار والإصلاح الاقتصادي في مصر.

وأشار «عامر»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي مصطفى بكري، مقدّم برنامج «حقائق وأسرار»، المذاع على قناة «صدى البلد»، إلى أن الصناعة جزء لا يتجزأ من الاقتصاد المصري، وتمثل 17% من الناتج المحلي القومي، ويستوعب القطاع الصناعي 15% من العمالة المنتظمة.

وأكد أن القطاع الصناعي يساهم في حوالي 85% من الصادرات المصرية الغير بترولية، وهذا يجعل الصناعة تحتل المركز الأول مع تحويلات الصريين بالخارج في قائمة المصادر الرئيسية للدخل والنقد الأجنبي لمصر.

واستطرد أن الفترة الماضية شهدت إطلاق العديد من المبادرات الرئاسية، في جميع التخصصات لدعم وتوطين الصناعة المحلية، واستبدال المنتجات المستورة بالمنتجات المحلية، لافتًا إلى أنه تم توفير الأراضي الصناعية، وإنشان مدن وليس مناطق صناعية من أجل النهوض بالصناعة.